ثقافة إسلامية

هل يجوز أن تداعب الزوجة ذكر زوجها بيدها؟

يعد سؤال هل يجوز أن تداعب الزوجة ذكر زوجها بيدها؟ من أكثر الأسئلة الهامة التي يرغب الكثير من الأزواج معرفة رأي الدين والشرع الإسلامي حتى لا يقعون في فعل المحرمات وللتعرف على إجابة هذا السؤال تابعونا عبر موقع مرحبا.

هل يجوز أن تداعب الزوجة ذكر زوجها بيدها؟

هل يجوز أن تداعب الزوجة ذكر زوجها بيدها؟

  • أتفق الكثير من العلماء على أنه يجوز للمرأة أن تداعب ذكر زوجها بيدها ولا حرج في مص العضو الذكري، حيث أقر الدين الإسلامي لكل من الزوجين الاستمتاع ببعضها البعض كيفما شاءا.
  • وهناك البعض الأخرة من العلماء يرون بأن مص ذكر الزوج من الأفعال المكروة والمخالفة للفطرة الإنسانية فضلا عن أن قد يؤدي إلى إصابة الزوجة بالكثير من الأمراض.
  • ولكن الرأي الراجح هو جواز مداعبة المرأة ذكر زوجها بيديها ولا حرج في ذلك مادام نظيفا ولا يوجد أي إكراه في ذلك، ولكن يجب على الزوج أن يحرص على الاهتمام بنظافته الشخصية، حتى لا يتسبب في أي أضرار للزوجة.

شاهد أيضًا: هل يجوز معاشرة الزوجة من الخلف برضاها

هل يجوز للمرأة إرضاع ذكر زوجها؟

وإلى جانب سؤال هل يجوز أن تداعب الزوجة ذكر زوجها بيدها؟ سوف نتطرق بالحديث عن حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها وذلك كالتالي:

  • أجمع علماء الدين بأنه يجوز للمرأة رضاعة ذكر زوجها ولا يوجد حرج في ذلك، فلقد أحل الله سبحانه وتعالى للأزواج الاستمتاع والتمتع ببعضهما البعض، وأن يشبع كل منهما رغبة الطرف الآخر.
  • وحرم الدين فقط مجامعة المرأة وقت الحيض والنفاس والنكاح من الدبر وبناء على ذلك يمكن للمرأة رضاعة ذكر زوجها مادام نظيفا وقامت بهذا الفعل بمحض إرادتها دون إكراه أو إجبار.

شاهد أيضًا: هل يجوز مجامعة الزوجة من الخلف أثناء الدورة الشهرية

ما حكم استدخال المرأة ذكر زوجها؟

  • قال أهل العلم بأنه لا يوجد مانع شرعي يمنع من استمتاع الزوجين ببعضهما البعض على الوجه الذي يشبع رغباتهما، ما عدا الوطء من الدبر ووقت الحيض والنفاس فلقد حرم الله سبحانه وتعالى هذا الأمر فقط.
  • أما بالنسبة لحكم استدخال المرأة ذكر زوجها، يرى بعض العلماء بأنه لا يجوز للمرأة استدخال ذكر زوجها في فرجها وهو نائم، بينما يجوز لها فعل ذلك أثناء العلاقة الجنسية.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم إجابة واضحة لهذا السؤال هل يجوز أن تداعب الزوجة ذكر زوجها بيدها؟، كما تعرفنا أيضا على رأي الشرع في رضاعة الزوجة لذكر زوجها وأيضا حكم استدخال المرأة ذكر زوجها وهو نائم، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال دمتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام