قبائل

هل بني حمد من الاشراف؟ كم عدد قبيله الحمدي؟

هل بني حمد من الاشراف؟ كم عدد قبيله الحمدي؟ تعتبر قبيلة بني حمد من بين القبائل العريقة والقديمة التي توجد في المملكة العربية السعودية التي تعتبر موطن الكثير من القبائل العربية الأخرى، لذلك يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل قبيلة بني حمد.

هل بني حمد من الاشراف

تعد قبيلة بني حمد بضم الحاء وفتح الميم من بين قبائل منطقة جيزان التي توجد على الحدود السعودية مع الحدود اليمنية، وتعد قبيلة بني حمد عرب أصليون وهم من الحكم بن سعد العشيرة، حيث إن أراضيهم ومنازلهم في قلب مخلاف حكم، وتنتشر قراهم على جانب عدوتي وادي تعشر.

ترجع تلك القبيلة إلى خولان بن عمر الجهيني، إذ إن أصلابهم من جهينة التي يوجد لها جذورًا عريقةً وانتشارًا هائلًا في شبه الجزيرة العربية بشكل أجمع.

اقرأ أيضًا: البشري وش يرجع ، اصل عائلة البشري من اي قبيلة في السعودية ؟

كم عدد قبيله الحمدي

في إطار التعرف على هل بني حمد من الاشراف يمكن القول إن قبيلة الحمدي تعتبر من العائلات العربية العريقة التي كان لها بطنًا عربيًا قديمًا، والتي تستقر في المملكة العربية السعودية، واليمن، ويمكن القول إن عدد أفراد قبيلة بني حمد تبلغ أكثر من 70 ألف نسمةً.

حيث إنها تنتشر في 7 دول عربية وينحدر منها الكثير من الفروع والعائلات، كما أنها تواجدت بكثرة في مدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: قبيلة غازي الذيابي من وين؟ ومن هو غازي الذيابي؟

فخوذ بنو حمد

عقب الاطلاع على هل بني حمد من الاشراف يمكن القول إن قبيلة بني حمد من القبائل العربية المهمة التي تنقسم إلى بطنين يتمثلون في الآتي:

البطن الفخذ
الشهرة الجوابرة، الطماميح، الصولة، الجوابرة، العوفة، الجماحة، الشهرة، أهل قرية السرداح، الصملة
بنو عيسى العكرة، آل عنة، آل دغاس، آل مزيد، النجامية، آل نايف، بنو مهدي، آل قنانة، النواشبة، الظوافرة

حرص الكثير على معرفة هل بني حمد من الاشراف؟ كم عدد قبيله الحمدي؟ لأنها من بين القبائل العربية العريقة التي قامت بإبراز الكثير من الشخصيات المهمة التي يوجد لها نفوذًا واسعًا وعمل منهم في بعض المناصب المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام