علاقات ومشاكل أسرية

ما هي نقاط ضعف المرأة المطلقة؟ وكيف يمكن التعامل معها؟

ما هي نقاط ضعف المرأة المطلقة؟ وكيف يمكن التعامل معها؟ نظرًا إلى أن كل مرحلة من المراحل التي يمر بها الإنسان يكون لها نقاط ضعف، فمرحلة الطفولة لها نقاطها والشباب والهرم وكذلك محطات الحياة الاجتماعية لها نقاط ضعف مختلفة، ولذا سنهتم اليوم من خلال موقع مرحبا بعرض نقاط ضعف المرأة المطلقة.

نقاط ضعف المرأة المطلقة

المطلقة على الأغلب تكون مرت بمراحل وأوقات قاسية في حياتها مما يجعلها حذرة جدًا بشأن التعامل مع الآخرين ولا سيما الجنس الآخر، ولكن لكل إنسان نقاط ضعف مهما حاول أن يبدو قويًا، وتتمثل نقاط ضعف المرأة المطلقة فيما يلي:

1- الصراحة والإخلاص

قال أحد الحكماء: “الصدق منجاة والكذب مهواة” وهو كذلك بالفعل فدومًا ما يكون الصدق هو طريق النجاة ويحمي من الهلاك والوقوع في الخطأ ولهذا فإن الصراحة مع الشريك تعتبر من نقاط ضعف الطرف الآخر، حيث إنها ميزة غير موجودة في الكثير من الأشخاص وبالتالي فإن وجودها في شخص من بين كل 100 شخص يجعل المرأة تفكر في الارتباط بهذا الشخص تقديرًا واحترامًا لوجود هذه الصفة به.

2- تحمل المسؤولية

الرجل المتحمل للمسؤولية يعتبر محط إعجاب من الجميع وليس من المرأة المطلقة فقط، فتحمل المسؤولية يمكن أن يصاحبه الكثير من السمات الطيبة والتي من أهمها الطموح والسعي، ولذا يمكن اعتبار أن تحمل المسؤولية من أكبر نقاط الضعف بالنسبة للمرأة.

3- الثقة المتبادلة

تحب المرأة الرجل الذي تثق به ويكون هو أيضًا واثق بها فالشك إذا دخل بين الأشخاص يقضي على العلاقات، وخاصةً لو كان السبب في انفصال المرأة هو الشك أو عدم الثقة.

4- الثقة بالنفس

الرجل الواثق من نفسه يكون محط أنظار من قبل الجميع، حيث إن الثقة بالنفس تمنح الشخص جاذبية خاصة ورونق مميز وبالتالي نجد أن الرجل الواثق من نفسه يمكن أن يدخل قلب المرأة بسهولة، فلا يوجد شيء يضاهي الثقة بالنفس ولكن من الضروري ألا تصل لحد الغرور، حيث إن هناك خط رفيع فاصل بين الثقة بالنفس والغرور.

5- استقلال الشخصية

في كثير من حالات الانفصال يكون السبب هو عدم استقلالية الرجل عن أهله أو أنه يكون غير قادر على أخذ القرارت بمفرده، ولهذا فإن المرأة عندما تجد رجل يتمكن من الاستقلالية والانفصال بعيدًا عن أهله يكون نقطة ضعف بالنسبة لها تجعلها تفكر في الارتباط مجددًا.

6- المرح والفكاهة

تحب المرأة الرجل الذي يتسم بروح الدعابة ويحب المرح والفكاهة وترغب في التقرب له حيث إنها على الأغلب تكون مرت بتجربة قاسية، فلكي تقع في الحب مرة أخرى يجب أن تكون متأكدة أنها لن تكرر هذه التجربة مرة أخرى وأن يكون الشريك عوض جميل عما مضى من سوء في حياتها.

لذا فإن الرجل الذي يتسم بالحس الفكاهي وبالشخصية الإيجابية يعتبر من الشخصيات المفضلة بالنسبة للمرأة إن لم تكن من أبرز نقاط ضعفها تجاه الرجل.

7- عدم وجود شبه بين الرجل وبين الطليق

في حال ما تعاملت المرأة المطلقة مع رجل بعد طلاقها يكون العامل الأول الذي يجذبها له ألا يكون شبيهًا لزوجها السابق في عيوبه التي تبغضها كثيرًا، وإذا وجدت عيبًا واحدًا مشترك بينهما تفر هاربة خوفًا من الوقوع في الفخ مرة أخرى.

8- الإنصات الجيد

هناك فرق بين الإنصات والاستماع، فالأول معناه أن الشخص يسمع الطرف الآخر بعناية واهتمام ويركز في تفاصيل حديثه ويتجاوب معه، أما الأخير فيعني مجرد سماع صوت الطرف الآخر وهو يتحدث دون أن يتم التركيز فيما يقوله سواء كانت مشكلة تحتاج إلى حل أو مجرد فضفضة عابرة أو أي شيء آخر.

فنجد أن المرأة تميل إلى الرجل المنصت وليس المستمع فإذا وجدته كان بمثابة نقطة الضعف التي لا يمكنها التخلي عنها، ولا تطيق أن يمسسه شر أو سوء.

9- تقديم الحلول

تميل المرأة إلى الشخص الذي يقدم لها الحلول أكثر من الشخص الذي ينتقض أفعالها، فهي عندما تذهب للرجل لتقص عليه مشكلة لا تنتظر أن يلومها بقدر ما تنتظر أن يمنحها حلًا لهذه المشكلة ولذلك فعندما تجد الرجل الذي يفعل ذلك تقدره وتحترمه وتحبذ وجوده في حياتها، وبالتالي يمكن أن تمنحه فرصة أخيرة لكي يتمكن من دخول حياتها وتمر بتجربة الارتباط مرة أخرى.

10- الحنان والعطف

الحنان هو نقطة ضعف أي امرأة سواء كانت عزباء أو متزوجة أو مطلقة فلا يمكن المساواة بين صفة الحنان وأي صفة أخرى فمن يمتلك قدر من الحنان يمكن أن يتم التعامل معه بمنتهى الراحة والهدوء دون أي خوف أو قلق من رد الفعل، حيث إنها تضمن أنه لن يقسو عليها مهما بلغت أخطاؤه ويتقبل زلاتها دومًا.

اقرأ أيضًا: كلام عن كيد النساء تويتر

نقاط الضعف الجسدية للمرأة المطلقة

في إطار التعرف إلى نقاط ضعف المرأة المطلقة، نجد أن  لكل امرأة نقاط ضعف جسدية فنقاط الضعف لا تقتصر على كونها معنوية فقط، ولذا سنهتم فيما يلي بعرض نقاط الضعف الجسدية للمرأة المطلقة:

  • البظر.
  • فتحة المهبل.
  • منطقة جي سبوت.
  • عنق الرحم.
  • حلماات الثدي.
  • عظمة الترقوة.
  • البطن.
  • الركبتين والمعصمين.
  • الظهر من أعلى وأسفل.

الجدير بالذكر أن قدرة كل امرأة تختلف عن الأخرى وذلك تبعًا لاستجابتها لمداعبة هذه المناطق من قبل الرجل، وبالتالي لا يمكن وضع قواعد عامة يتم تطبيقها على جميع النساء، فبالتأكيد أن لكل امرأة منطقة في جسدها تعتبر من نقاط ضعفها ولكنها غير معروفة للجميع.

صفات المرأة المطلقة

في ضوء عرض نقاط ضعف المرأة المطلقة، توجد مجموعة من الصفات التي تتسم بها المرأة المطلقة، وهي:

  • شخصية مستقلة وقوية يمكنها الاكتفاء بنفسها دون الآخرين.
  • لديها أزمة ثقة في الآخرين نتاج تجاربها القاسية المسبقة ويكون من الصعب عليها أن تثق في رجل مجددًا.
  • المطلقات يتسمن بالواقعية وغير السطحية ويكون من الصعب أن يلتفتوا نحو أمر يفتقر إلى الجوهر.
  • تتسم بالحكمة والنضج والرزانة، حيث إنها مرت بتجارب صعب في حياتها.
  • أصبحت لا تنتظر شيئًا من الآخرين، وإذا فكرت في الزواج مرة أخرى فيجب أن يكون الرجل بنفس القدر من الحكمة والرزانة وألا يكون مشترك مع زوجها السابق في أي صفة من الصفات.
  • المعايير التي تضعها المرأة عندما تتزوج من شخص آخر تكون أكثر صرامة.

هل نقاط الضعف الجسدية للمطلقة تختلف عن نقاط ضعف المتزوجة

نجد أن الرجل يعتقد أن نقاط الضعف الجسدية للمرأة المطلقة أكثر إثارة من المرأة المتزوجة ولكن في حقيقة الأمر أن المتزوجة يكون لديها نقاط ضعف جسدية أكبر وذلك لأنها تمارس العلاقة الجنسية بصورة مستمرة وبالتالي يتدفق الدم بصورة أكبر إلى مناطق الإثارة كلما حدث جماع، وذلك على عكس المرأة المطلقة.

لكن الصحيح عند المقارنة بين الجنس لدى المرأة المطلقة والمتزوجة هو أن رغبة المطلقة في ممارسة العلاقة الجنسية تكون أكبر من المتزوجة وذلك نتيجة لحرمانها الجنسي والعاطفي مما يجعلها في حاجة مستمرة إلى تعويض هذا الحرمان.

نقاط الضعف التي تمتلكها المرأة المطلقة كثيرة ومتنوعة ولهذا فإنه يجب لكل رجل معرفة هذه النقاط من أجل التمكن من الدخول إلى ثغرات المرأة وحصوله على فرصة للارتباط بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام