السعودية

موعد رؤية هلال رمضان 2024 في السعودية

موعد رؤية هلال رمضان في السعودية محط اهتمام جميع أبناء الأمة الإسلامية من المملكة وخارجها من الدول العربية الإسلامية الأخرى، فهناك ظاهرة فلكية تحدث اليوم وهي كسوف الشمس، والتي يترتب عليها حجب رؤية القمر في السماء، وهذا بالتزامن مع وقت تحري هلال غرة شوال، ومن خلال موقعنا سنوضح موعد صلاة عيد الفطر في السعودية.

موعد رؤية هلال رمضان في السعودية

موعد رؤية هلال رمضانتقوم الجمعية الفلكية في جدة برصد صباح الأحد هلال نهاية شهر رمضان 1445، ولفتت إلى أن القمر سوف يصل الاقتران يوم الإثنين 29 رمضان الموافق 8 أبريل 2024م.

حيث جاء في بيان للجمعية: يرصد صبيحة يوم الأحد 28 رمضان (07 أبريل 2024) هلال نهاية رمضان فوق الأفق الشرقي قبل شروق الشمس بحوالي الساعة (أفق مكة المكرمة) وهي النظرة الأخيرة له بالعين المجردة.. القمر سيصل الاقتران يوم الإثنين 29 رمضان (08 أبريل) الساعة 09:20 م بالتزامن مع كسوف للشمس غير مشاهد في السعودية“.

كما أوضحت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية موعد تحري هلال شوال 1445 هـ، وبعدها الإعلان عن انتهاء رمضان وبدء أول أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: كم مقدار زكاة الفطر بالكيلو؟! حسبة زكاة الفطر للفرد وطريقة اخراجها قبل صلاة العيد

اقرأ أيضًا: الزعاق: هذا موعد عيد الفطر في السعودية فلكيًا

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية

أعلن المعهد الخاص بالبحوث الفلكية عن موعد أداء صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1445/ 2024 في المملكة العربية السعودية، حيث إنه أشار إلى آخر أيام شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل بإذن الله تعالى.

على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك الأربعاء الموافق 10 أبريل، وتبدأ الصلاة في جدة حوالي الساعة 6:33 صباحًا، ويختلف الموعد حسب توقيت كل منطقة على حدة داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: متى إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص وكم عدد أيامها؟

يترقب كافة المسلمين من شتى بقاع الأرض الإعلان عن موعد رؤية هلال شهر شوال وإعلان انتهاء شهر رمضان، وبدء الاستعداد لإخراج زكاة الفطر وأداء صلاة العيد، وبهذا ينال كل مسلم فرحة الصيام في الدنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام