التعليم

موضوع تعبير عن حب الشيخ زايد 2023 جاهز للطباعة pdf موضوع عن الشيخ زايد

تعد شخصية الشيخ زايد بن سلطان واحدة من أبرز وأهم الشخصيات القيادية التي مرت بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد كان حكم الشيخ بتسم بالمحبة والوفاء والتقدير لشعبها، وفي مقالنا وخلال السطور التالية نستعرض لكم كل ما يخص الشيخ زايد بشكل مفصل.

موضوع تعبير عن الشيخ زايد

كما هو معروف في بداية كتابة أي موضوع تعبير عن أي شخصية قيادية يجب في بادئ الأمر ذكر أهم ما يميز هذه الشخصية، وفي النقاط التالية نذكر لكم موضوع تعبير عن حب الشيخ زايد 2023 جاهز للطباعة، كالتالي:

  • يعد الشيخ زايد هو أول من أنشأ دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ساهم في تأسيس مجلس التعاون الخليجي، وقد تم ذلك بالتعاون مع الشيخ جابر الأحمد الصباح، بهدف أن تكون هي الإمارة لأبو ظبي والمدينة التي ولد بها.
  • وقد كانت هي المقر التي يتم فيها عقد الاجتماعات لمجلس التعاون الخليجي، ومن ثم حكم إمارة أبو ظبي في عام 1966 ميلاديا، واستطاع أن ينشأ فيها كيان قوي وموحد لدولة الإمارات العربية المتحدة، بدلا من حالها الأسبق بسبب كونها مجرد قبائل متفرقة.
  • واستطاع الشيخ أن يحقق الانسجام والتضامن بين شعب الإمارات، وذلك من خلال تنمية ثقافتهم عبر الاتحاد والتفاعل الإيجابي والشخصي بالمجتمع.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الصداقة

أين ولد الشيخ زايد

  • ولد الشيخ زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان في قصر المحصن الموجودة داخل إمارة أبو ظبي في يوم 6 من شهر مايو لعام 1918 ميلاديا وتوفي في شهر نوفمبر عام 2004 ميلاديا، وقد كان هو أول من حكم دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • وقد كان موطن ولادته في أبو ظبي وتعلم على يد شيوخ الكتاب والذي يطلق عليهم اسم المطاوعة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة pdf

موضوع عن الشيخ زايد

وفيما يلي سنذكر لكم أهم ما يميز حكم الشيخ زايد وما استطاع فعله من إنجازات، كالتالي:

  • وفي عام 1946 ميلاديا تولي حكم العين، والذي تمكن من تحويلها من مجرد صحراء جرداء إلى حديقة غناء رائعة.
  • وفي عام 1966 ميلادي تولى حكم إمارة أبو ظبي رسميا، وبالتعاون مع آل مكتوم عمل على توحيد كلا من دبي وأبو ظبي معا.
  • وفي عام 1971 ميلاديا استطاع توحيد دولة الإمارات كليا بشكل رسمي في حكم فيدرالي، وظل رئيسا لدولة الإمارات حتى وفاته بعام 2004 ميلادي.

وصلنا لختام مقالنا عن موضوع تعبير عن حب الشيخ زايد 2023 جاهز للطباعة pdf موضوع عن الشيخ زايد، والذي ذكرنا فيه أهم ما يميز شخصية الشيخ زايد كموضوع تعبير، وذكرنا مولد ونسب الشيخ زايد، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام