قبائل

معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا ، القرابة في قبائل الكورواي

معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا من أكثر المعلومات التي يتساءل عنها فئة كبيرة من الأشخاص، حيث إن قبيلة الكورواي ما زالت موجودة وتعيش حتى الآن في أراضي اندونيسيا ولذلك تكون آخر قبيلة يرجع عصرها إلى العصر الحجري، لذا يوضح موقع مرحبا تاريخ الكورواي بجانب توضيح معتقدات أفراد هذه القبيلة ووضعها الاقتصادي مقارنةً بغيرها من القبائل الأخرى.

معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا

تعد قبيلة الكورواي من أهم قبائل غينيا القديمة في دولة اندونيسيا حيث إنها من القبائل البدائية جدًا والتي كانت تمارس جريمة أكل لحوم البشر، تقع منازلها فوق الجبال من أجل الدفاع والحماية من الجوعى الآخرين.

نتيجة استهلاك اللحم البشري الخارج عن الطور والطبيعة تطور لدى أعضاء وأبناء هذه القبيلة مرض جيني نادر يطلق عليه اسم كورو وهو مرض الضحك.

يطلق على قبيلة الكورواي باسم كولوفو وهم يقيمون في جنوب شرق بابوا في مقاطعة بابوا الإندونيسية التي توجد على مقربة من الحدود مع بابوا غينيا القديمة، ويصل عددهم إلى ثلاثة آلاف فردًا، ويتحدث أفراد القبيلة لغة الكورواي التي تنتمي إلى أويو دوموت في جنوب شرق بابوا، وتعتبر من عائلة ترانس نيو غينيا.

تاريخ الكورواي

في صدد التعرف على معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا يمكن القول إن مجتمع الكورواي يعد آخر مجتمعات العصر الحجري المتبقي في العالم، ولم يتجاوز عددهم ثلاثة آلاف فردًا.

كانوا يعيشون منذ زمن بعيد في عزلة تامة عن العالم الخارجي ويتصفون بالسرية والغموض وحتى حلول عام 1970م لم تكن هذه القرى معروفة لأي شخص.

كان أول اتصال موثق فيما بينهم وبين العالم الخارجي في عام 1974م وذلك عندما تقابل بعض العلماء مع أفراد أحد هذه العشائر، وفي عام 2006م قام المرشد السياحي بول رافائيلي بقيادة طاقم إحدى القنوات الأسترالية من أجل لقاء هذه القبيلة.

اقرأ أيضًا: قبيلة البنيان وش يرجعون، أعلام آل البنيان

اقتصاد قبائل الكورواي

استكمالًا لمعرفة معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا يمكن القول إن الكورواي هم صيادين ممارسين حرفة الزراعة، كما أن لديهم مهارة كبيرة في اصطياد الأسماك، لكن المعلومات حول أنماط التجارة الكورواية ضئيلة إلى حد ما.

كما أن الكورواي لديها أنشطة خاصة بالجنس مثل إعداد الساجو وتأدية احتفاليات دينية يشارك فيها الذكور فقط دونًا عن الإناث.

نجح الكورواي من بداية حقبة التسعينيات في القرن الماضي في تحقيق دخل نقدي معتدل وذلك من خلال العمل مع شركات سياحية ترسل رحلات إلى هذه المنطقة، كما أن صناعة السياحة ليست مقتصرة فقط على استضافة السياح في القرى لعيد الساجو وحمل أمتعة السياح مع أداء العروض التقليدية.

اقرأ أيضًا: المهان وش يرجعون، شخصيات من آل المهان

القرابة في قبائل الكورواي

عقب الاطلاع على معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا يمكن القول إنه توجد وحدة مركزية لقبائل الكورواي علمًا بأنه هناك معارضة فيما بين العلاقات المتوازية والمتقاطعة في هذا المجتمع.

كما أنه هناك شكل من أشكال الرفع المؤسسي وسيطرة العلاقات غير المفهومة، بجانب نوع من العلاقات التجنبية شديدة التعقيد، وكان يوجد تعددًا في الزواج تعطي الأفضلية للعلاقة الزوجية مع ابنة شقيق والدة الأم.

اقرأ أيضًا: المعيدي وش يرجعون، عائلة المعيدي من أي قبيلة

معتقدات الكورواي

بعد الوصول إلى معرفة معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا يمكن القول إن أبناء قبيلة الكورواي كانوا يعتقدون أنهم الوحيدين في هذا العالم ويؤمنون إيمانًا قويًا بالسحر، كما أنهم كانوا يسيرون عراة الجسد ويتغذون على لحم البشر ويعيشون فوق جذوع الأشجار ومتعلقين بالعادات والتقاليد القديمة والأساطير.

يرون أيضًا أنه هناك مشروبات روحية كثيرة مثل الزنجبيل يشبهونه بروح الخالق والذي يعد دورًا مهمًا في الحياة اليومية.

يجب على عشيرة الكورواي أن يقوموا بتنظيم مهرجان نكش ساجو من أجل تعزيز الرخاء بطريقة الطقوس، وإذا ما مروا بشدة يقومون بالتضحية بالخنازير المستأنسة من أجل أرواح أسلافهم.

يعد التعرف على معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا كان أمرًا صادمًا نوعًا ما وذلك لما يتبعونه من عادات وتقاليد ومعتقدات، حيث إن قبيلة الكورواي لا تزال في الجانب المظلم من الأرض، فهم شعوب أكثر رجعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام