خدمات الإمارات

ما هي شروط الإقامة الحرة في الإمارات؟ شروط الإقامة الحرة في الإمارات

يبحث الكثير من المواطنين عن ما هي شروط الإقامة الحرة في الإمارات؟ شروط الإقامة الحرة في الإمارات والتي يجب أن تتوفر في المواطن الراغب في أن يقيم في الإمارات بشكل كامل، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل هذه الشروط الواجب توافرها بالراغب في الإقامة ف دبي، أو الإمارات بشكل عام، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

ما هي شروط الإقامة الحرة في الإمارات؟

ما هي شروط الإقامة الحرة في الإمارات

من هنا سوف نتعرف على أهم شروط الإقامة الحرة في الإمارات والتي قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإماراتية بتوضيحها للمواطنين الذين يرغبوا في الإقامة في دولة الإمارات والعمل بها بدون الحاجة إلى وجود كفيل، وتأتي شروط الإقامة الحرة على النحو التالي:

  1. أن يقوم بإحضار جواز السفر الخاص به التابع للدولة القادم هو منها.
  2. أن يقوم بالحصول على تأشيرة حتى يتمكن من دخول دولة الإمارات، ويتم إحضارها من سفارة الإمارات في البلد التي يقيم بها.
  3. يقوم بتقديم طلب حتى يتمكن من الحصول على طلب إقامة من مكتب الهجرة التابع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
  4. أن يقوم بتقديم عقد عمل ساري حتى يتم التأكد من أن هذا الشخص يقدر على تحمل تكاليف المعيشة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن مع تكاليف المعيشة بها مرتفعة.
  5. كذلك أن يقوم بتقديم كل الأوراق التي تثبت شخصية الفرد حتى يتم التأكد من هويته من قبل السلطات المعنية وسيتم بعدها تقبل منح إقامة لهذا الشخص أم لا.
  6. أن يقوم بإحضار الطلب المقدم بالأوراق المهمة والواجب توافرها حتى لا يتم مسائلته بشكل قانوني وقضائي من قبل الحكومة الإماراتية.

شاهد أيضًا: شروط الإقامة الذهبية للاطباء في الإمارات

شروط الإقامة الحرة في الإمارات

  1. أن يقوم بتقديم الطلب الذي قام بتقديمه بالعنوان الذي يقيم به في الوقت الحالي سواء كان في فندق أو أي مكان يقطنه، كما أنه يجب عليه توضيح عنوان ومكان العمل والشركة التي يقوم بالعمل بها بالتفاصيل، حتى يقوم بتسهيل إمكانية الوصول إليه.
  2. أن يقوم بتقديم وثيقة هامة إلى مكتب الهجرة، وهي تكون وثيقة حسن سلوك، حتى يثبت عدم مشاركته في أي أعمال منافية للقانون والعراف الدولي وتثبت عدم مخالفته للقوانين المحلية.
  3. أن يقوم بتقديم ما يثبت سبب رغبته في السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقوم بتحديد ذلك سواء كان بهدف العمل أو بهدف الدراسة.
  4. أن الطلاب الذين يقوم بتقديم طلبات للإقامة في الإمارات يتم حصولهم على منح يتم تقديمها من دول الإمارات العربية المتحدة، وعلى أن تكون تأشيرة وبالإضافة إلى حصولهم على معاملة خاصة ومختلفة عن الأشخاص الآخرون.

شاهد أيضًا: أسباب رفض الإقامة الذهبية

وفي نهاية هذا المقال قد تعرفنا على كل ما يتعلق بالإقامة الحرة في دولة الإمارات وشروط قبول طلبات الإقامة، أملين أن نكون قد أفدناكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام