رسائل وتهنئات

ماهو عيد الفصح ومتى يتم الاحتفال به؟! عيد الفصح 2024

ماهو عيد الفصح ومتى يتم الاحتفال به؟ حيث إنه في الآونة الأخيرة يهتم المواطنين المسيحيين بمعرفة موعد إجازات شهر مايو بخصوص الاحتفال بعيد القيامة المجيد أكبر أعياد المسيحية، بالتالي يمكن توضيح كافة تفاصيل هذا العيد بشكل مبسط، ومن خلال موقعنا سوف نطرح أجمل تهنئة بمناسبة عيد الفصح المجيد.

ماهو عيد الفصح ومتى يتم الاحتفال به

إن عيد الفصح هو عيد القيامة المجيد لدى الديانة المسيحية، وهو من أعظم وأكبر أعيادهم، حيث يذكر فيه قيامة المسيح من بين الأموات بعد 3 أيام من صلبه وموته، وفيه ينتهي الصوم الكبير الذي يستمر حوالي 40 يومًا، وينتهي أسبوع الآلام ويبدأ زمن القيامة المستمر في السنة الطقسية.

هناك عنصران لتعيين الفصح المسيحي، والأول هو عنصر شمسي وهو 21 مارس يوم الاعتدال الربيعي، وفيه تاريخ عيد القيامة، ويُذكر أنه يتحرك بين يومي 22 مارس و25 أبريل لدى الكنائس الغربية التي تعتمد على التقويم الغريغوري.

بينما العنصر الثاني هو عنصر قمري وهو 14 من أبريل الشهر القمري، وفيه الاعتدال الربيعي، وفيه تاريخ عيد القيامة يتحرك بين 4 أبريل و8 مايو لدى الكنيسة الأرثوذكسية التي تعتمد اليولياني الشرقي.

أجمل تهنئة بمناسبة عيد الفصح المجيد

أجمل تهنئة بمناسبة عيد الفصح المجيد

مع اقتراب عيد الفصح المجيد لدى الديانة المسيحية يبدأ الجميع بتهنئة بعضهم البعض بأجمل الكلمات التي تدخل الفرح والسرور إلى قلوبهم، ومن أفضل التهاني ما يلي:

  • عيد قيامة مجيد.. فهو عيد الحُب والتسامح لهذا بمناسبة هذا العيد أقول لكم كل عام وأنتم بألف خير يا أحبائي.
  • في عيد الفصح أتمنى لكم يومًا سعيدًا لكم ولعائلاتكم يا غوالي.. كل عام وأنتم بخير.
  • بمناسبة عيد القيامة المجيد أتمنى لكم احتفالًا رائعًا وسعيدًا برفقة أحبابكم.. ربي يجعله يوم الخير والفرح والهناء علينا جميعًا.

اقرأ أيضًا: قصيدة عن العيد للاطفال مكتوبة

إن عيد الفصح من أعظم الأعياد المسيحية، وينتهي فيه الصون الكبير بجانب انتهاء أسبوع الآلام ويبدأ زمن القيامة المستمر في السنة الطقسية 40 يومًا حتى عيد العنصرة، ويتبادلون فيه التهنئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام