سؤال وجواب

ليله الاسراء والمعراج يوم ايه؟! موعد ليلة الاسراء والمعراج

ليله الاسراء والمعراج يوم ايه؟! من المعلومات التي يبحث عنها عدد من الأشخاص الراغبين في العلم بأصح العبادات التي يمكن القيام بها دون أن تعتبر بدعة تغضب الله بدلًا من أن ترضيه عنه، ومن خلال موقع مرحبا نشرح موعد ليلة الاسراء والمعراج

ليله الاسراء والمعراج يوم ايه

ليله الاسراء والمعراج يوم ايه

تفصلنا ساعات قليلة عن الليلة الأحب لنفس كل مسلم وهي ليلة الإسراء والمعراج والتي تسرد مدى العظمة والقدرة الإلهية والتي تبقى عالقة في أذهاننا جميعًا كمسلمين وهي تكون في يوم 27 رجب وإن موعد ليلة الإسراء والمعراج يوفق للعام الهجري 1445 27 فبراير 2024م.

حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج

ورد في القرآن الكريم {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ} [ الإسراء: 1] وفقًا لابن باز فإن لم يرد بها ولا بالسنة النبوية الشريفة تحديد ليلة 27 رجب وما ورد في هذه النقرة أحاديث ضعيفة لا يعتد بها.

وحتى إن كان حقًا أنها حدثت في هذه الليلة تحديدًا من غير الصحيح أن نحييها بالعبادات والاحتفالات فهذا بعدة، إذ لو كان أمر مشروع لفعله الرسول الكريم والخلفاء الراشدين لا في حياته ولا بعد موته، فقد قال عليه الصلاة والسلام: “مَن أحْدَثَ في أمْرِنا هذا ما ليسَ منه فَهو رَدٌّ” [عائشة أم المؤمنين – مسلم].

ليلة الإسراء والمعراج من أفضل وأعظم الليالي التي مرت على نبي الأمة، والتي أثرت به بشكل كبير وغيرت العديد من النقاط في نفس الصحابة والتابعين، وشدت من عزمه عليه الصلاة والسلام على تبليغ الرسالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام