فتاوى إسلامية

لماذا عيد الحب حرام؟! تعرف على حقيقة عيد الحب وقصة الاحتفال به

لماذا عيد الحب حرام؟ وما حقيقة عيد الحب وقصة الاحتفال به؟ نظرًا إلى أن عيد الحب من المناسبات المهمة بالنسبة لكل عاشق؛ فدعونا اليوم نوضح لكم من خلال موقع مرحبا جواز الاحتفال بعيد الحب وهل حرام أم حلال.

لماذا عيد الحب حرام

لماذا عيد الحب حرام

تكمن الإجابة عن سؤال لماذا عيد الحب حرام في أن عيد الحب حرامًا في الإسلام لأن أساسه هو الاحتفال بذكرى القديس فالنتين، وفي هذا الأمر تشبه بالغير وهو الأمر الذي يخالف كل ما جاء به الشرع، وجاء في حديث شريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من تشبَّهَ بقومٍ فهوَ منهم” صحيح أبي داود.

وبالتالي فيجب على كل مسلم أن يتجنب شبهة الوقوع في الذنب لكون الاحتفال بعيد الحب أمر مُحرم وبه تقليد أعمى دون معرفة مدى أبعاد ما يتم فعله من أمور لا تصح في الإسلام.

حقيقة عيد الحب وقصة الاحتفال به

الاحتفال بعيد الحب هو أمر يحدث كل عام، حيث إن يتم في تلك المناسبة الاحتفال بالقديس فالنتاين، ولذا جاءت تسمية هذا اليوم بعيد الحب.

فقيل بخصوص هذه القصة إن القديس فالنتين كان يحافظ على مشاعر العشاق حيث قام بحماية الزواج في ظل فترة حكم الإمبراطور كلاوديوس الثانى، وكان هذا في القرن الثالث الميلادى، حيث كان قد منعه.

وبعد أن تصدى له وأصبح الزواج أمر غير ممنوع، فتم تخليد ذكرى الاحتفال بما فعله هذا القديس وأصبح يوم الاحتفال بعيد الحب في 14 فبراير من كل عام.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال ومنه تم الاطلاع على باقة مهمة من المعلومات وهي الإجابة عن سؤال لماذا عيد الحب حرام علاوة على عرض حقيقة عيد الحب وقصة الاحتفال به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام