المال والأعمال

لزيادة رأس المال  فرصة ذهبية للراغبين في الاستثمار.. بنك الجزيرة يقدم سهم مجاني لهذه الفئات!

لزيادة رأس المال  فرصة ذهبية للراغبين في الاستثمار.. بنك الجزيرة يقدم سهم مجاني لهذه الفئات واليوم من خلال موقعنا سنعرض لكم كافة المعلومات التي تخص السهم المجاني المقدم من البنك وحالة طرح هذه الفرصة بالتفصيل مع توضيح سبب زيادة رأس مال سهم بنك الجزيرة.

بنك الجزيرة يقدم سهم مجاني لهذه الفئات

بنك الجزيرة يقدم سهم مجاني

هناك مجموعة من المعلومات التي تدور حول الاستثمار في سهم الجزيرة وتلك المعلومات تأتي ممثلة في أن  تمت الموافقة من قبل بنك الجزيرة على تقديم 25% لمن يقوم بالشراء عبر منح الأسهم المجانية.

وقال بنك الجزيرة في بيان تم نشره على موقع تداول السعودية إن رأس المال قبل الزيادة هو 8.2 مليار ريال ويتم تقسيمها على 820 مليون سهم وستكون بعد الزيادة 10.25 مليار ريال، حيث ستتم زيادة رأس المال بحوالي 2.05 مليار ريال.

أقرأ أيضًا: خطوة بخطوة | طريقة الاكتتاب في بنك الانماء والأسهم التي يتوقع خبراء السوق السعودية ارتفاعها

أقرأ أيضًا: طريقة بيع الأسهم في البنك الأهلي عن طريق الهاتف المصرفي

سبب زيادة رأس مال سهم بنك الجزيرة

يذكر أن السبب في زيادة رأس مال سهم بنك الجزيرة هو تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك وبالتالي المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية، ويتم العمل على زيادة رأس المال من خلال الرسملة بمبلغ 2.050 مليار ريال من حساب الاحتياطي النظامي وهذا من خلال منح مجموعة من الأسهم لكل 4 أسهم مملوكة.

وتاريخ الأحقية سيكون في حال الموافقة على البند وسيكون تاريخ الأحقية لأسهم المنحة لكل مساهمي البنك المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية للمقيدين في البنك لدى الشركة.

أقرأ أيضًا: جميع الاسهم اليوم | مؤشر السوق السعودي اليوم مباشر الأسهم الرابحة والخاسرة والسعر العادل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات التي تدور حول السبب وراء زيادة رأس مال سهم بنك الجزيرة والسهم المجاني الذي يتم الحصول عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام