خدمات الإمارات

كيف يمكنني الاستثمار في الامارات؟ شروط الاستثمار في الامارات

كيف يمكنني الاستثمار في الامارات؟ شروط الاستثمار في الامارات يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال وذلك نظرا لما توفره دولة الإمارات من مميزات متنوعة لرجال الأعمال والمستثمرين وللتعرف على إجابة هذا السؤال تابعونا، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

كيف يمكنني الاستثمار في الامارات؟ شروط الاستثمار في الامارات

تعتبر دولة الإمارات العربية واحدة من أسهل دول العالم التي يمكن لرجال الأعمال ممارسة الأعمال التجارية بداخلها، ويعتبر الحصول على ترخيص لتأسيس شركة محلية للتجارة سواء كانت دولية أو محلية من الأمور السهلية والسريعة، كما يمكن للمستثمر إنشاء هياكل بملكية أجنبية بنسبة 100%، كما لا تفرض الدول على المستثمرين ورجال الأعمال القيود والضرائب ينفس الطريقة التي تطبق بها في البر الرئيسي.

شاهد أيضًا: استعلام الموارد البشرية برقم الهوية الامارات

خطوات الاستثمار في دبي وإنشاء شركة

  • في بداية الأمر لا بد من اختيار وتحديد المنطقة الاقتصادية التي يرغب الشخص الاستثمار بها، أي يتم الاختيار ما بين الاستثمار في المناطق الحرة بملكية تصل إلى 100% أو الاستثمار والعمل في البر الرئيسي والاستفادة من المزايا والخدمات الاستراتيجية المختلفة.
  • على المستثمر أن يكون على دراية وعلم بقانون المنطقة الاقتصادية التي يرغب في إنشاء استثماره بها بالإضافة إلى فهمه إلى طبيعة سير الأعمال والأنشطة التجارية.
  • ونود أن ننوه هنا إلى ضرورة اختيار وتحديد نوع الرخصة التجارية لتي تتناسب مع نشاطك التجاري.

شاهد أيضًا: من اقوال الشيخ زايد عن الامارات

شروط الاستثمار في الإمارات

تأخذ الحكومة الإماراتية شروط الاستثمار في دولة الإمارات لرجال الأعمال الأجانب على محمل الجد، كما أنها تسعى دائما إلى توفير العديد من التسهيلات والامتيازات المتنوعة للمستثمرين الأجانب، كما يوجد مجموعة من الشروط التي لا بد من توافرها لكي يتمكن المستثمر من البدء في نشاطه التجاري ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • تقديم طلب الحصول على ترخيص مزاولة النشاط التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات حيث يشتمل هذا الطلب على النسبة التي يرغب فيها الشخص المستثمر بامتلاكها.
  • ثم تقوم دائرة التنمية الاقتصادية برفع الطلب إلى الهيئات التنظيمية ذات الصلة كالبنك المركزي.
  • وبعد مرور 5 أيام عمل من وقت استلام الطلب يتعين على الهيئات التنظيمية إصدار قرارها خلال أسبوعين عمل من تاريخ الطلب، ولكن بشرط استيفاء جميع الشروط والمتطلبات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على كيف يمكنني الاستثمار في الامارات؟ شروط الاستثمار في الامارات، كما تحدثنا أيضا عن خطوات الاستثمار في دولة الإمارات ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام