خدمات الإمارات

كيف يتم تصديق الشهادة الجامعية في الامارات؟

في هذا المقال سنتعرف على كيف يتم تصديق الشهادة الجامعية في الامارات؟ حيث تعتبر عملية التوثيق أو التصديق من الأمور الضرورية التي لا غنى عنها وخاصة بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

كيف يتم تصديق الشهادة الجامعية في الامارات؟

عزيزي القارئ إذا كنت خريج من إحدى الجامعات الخاصة في دولة الإمارات فأنت بالتأكيد بحاجة إلى توثيق وتصديق شهادة التخرج الخاص بك لكي يتم قبولها في الجهات والمؤسسات الحكومية داخلة الدولة، وهناك مجموعة من الأوراق والمستندات التي لا بد من توافرها وتقديمها للجهات المعينة مثل نسخة طبق الأصل من جواز السفر أو الهوية الشخصية، أصل شهادة التخرج، بالإضافة بيان كشف درجات لجميع المواد الدراسية طوال المرحلة التعليمية، شهادة المؤهل الدراسي السابق وذلك لمرحلة البكالوريوس أو الدبلوم.

شاهد أيضًا: شروط بطاقة مقيم في الامارات 

خطوات تصديق الشهادة الجامعية

  1. وبعد أن وضحنا لكم المستندات والوثائق اللازمة في عملية التصديق لا بد من الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم من خلال النقر على هذا الرابط هنا
  2. سوف يظهر أمامك نافذة قديمة يوجد بها خانة باللون الأخضر في بداية الصفحة قم بالنقر فوق أيقونة بدء الخدمة.
  3. قم بتسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك.
  4. بعد ذلك يتم تعبئة الطلب الإلكتروني بشكل صحيح، ثم إرفاق كافة الوثائق والأوراق المطلوبة.
  5. قم بدفع الرسوم الخاصة بخدمة التوثيق وذلك من خلال حسابك المصرفي، وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة تقوم الجهات المختصة بمراجعة الوثائق والمستندات التي تم إرفاقها ثم إصدار القرار بقبول أو رفض التوثيق وفي كلتا الحالتين يتم إعلام مقدم الطلب.

شاهد أيضًا: كم رسوم الكنسله في دوله الامارات؟

رسوم تصديق الشهادة الجامعية في الإمارات

  • ينبغي على الشخص المتقدم سداد ودفع كافة الرسوم الخاصة بتوثيق وتصديق شهادة التخرج حيث تختلف هذه الرسوم وفقا للمؤسسة التي يتم تقديم الطلب فيها.
  • ففي وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي تبلغ تكلفة توثيق الشهادة الجامعية حوالي 200 درهم إماراتي وذلك بالنسبة للشهادات الصادرة من الجامعات الحكومية.
  • بينما تبلغ رسوم التوثيق للشهادة الصادرة من الجامعات الخاصة حوالي 500 درهم إماراتي.
  • وبعد الانتهاء من كافة الإجراءات السابقة تستغرق فترة توثيق الشهادة مدة زمنية تتراوح ما بين يومين إلى حوالي 14 يوم، ثم يتم إرسال الشهادة الموثقة عبر البريد الممتاز.

وبذلك نكون قد وصلنا بكم إلى خاتمة مقالنا الذي تعرفنا فيه بشكل موجز عن كيف يتم تصديق الشهادة الجامعية في الامارات؟ وأيضا تحدثنا عن تكلفة توثيق الشهادة في دولة الإمارات ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال دمتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام