منوعات

كيف اتصرف بملابسي التي لا احتاجها؟! أفكار جميلة للاستفادة منها وإعادة تدويرها

كيف اتصرف بملابسي التي لا احتاجها؟ بكل تأكيد راودك هذا السؤال في كل مرة وجدت فيها خزانتك مليئة بقطع عديدة من الملابس التي تعرف أنك لن تقوم بارتدائها مرة أخرى وفي نفس الوقت لا تدري ماذا تفعل بها، وهنا في موقع مرحبا نخبرك أفكار جميلة للاستفادة منها وإعادة تدويرها

كيف اتصرف بملابسي التي لا احتاجها

في أوقاتٍ كثيرة قد تجد أن خزانتك أصبح بها ما لا تقوم بارتدائه أكثر مما تقوم به، وعليه نشير لك إلى طرق فعالة للتصرف في النوع الأول وذلك كالتالي:

1- التصدق بالملابس

لا تدرك مدى جمال فعلك وعظيم ثوابك –بإذن الله- عندما تقرر الولوج من باب الصدقة والتجارة مع الله عز وجل حتى من خلال ملابسك، وهذا يعد الحل الأمثل التي تعود منافعه على الجميع.

لكن من الضروري الانتباه إلى أن الصدقة تذهب لله قبل أن تذهب للإنسان؛ وعليه حتى لو كنت تُخرج ملابسك التي لم تعد تحتاجها فهذا لا يعني أن تقوم بإخراج القديم منه، الممزق، المتسخ وغيرها مما لا يليق، بل اختر أفضل القطع، نظفها، عطّرها ثم أخرجها.

اقرأ أيضًا: هل سألت نفسك كيف يتكون اللؤلؤ؟! معلومات مُدهشة ستعرفها لأول مرة

2- منح الملابس للإخوة أو الأقارب

منح الملابس للإخوة أو الأقارب

قد لا ترتدي ملابسك لأن مقاسها أصبح لا يناسبك، أو ذوقها، أو لأنك اشتريت القديم فلم يعد لتلك مكانًا، وعليه يمكنك إهداؤها لأحد إخوتك أو أقارب ليستفيد بها هو.

اقرأ أيضًا: ألذ أكلات أهل الجنوب | طريقة العريكه الجنوبية على أصولها مع المكونات الأصلية

3- بيع الملابس

إذا كنت ترغب في عائد مادي من وراء تلك الملابس فما عليك إلا التوجه لأحد تجار الملابس المستعملة، عرض القطع التي لديك، الاتفاق على سعر وإتمام عملية البيع.

هكذا أجبناك عن سؤالك كيف اتصرف بملابسي التي لا احتاجها؛ حيث عرضنا لك مجموعة من الأفكار التي ربما تمنحك الضوء الأخضر في عقلك لكي تباشر تنفيذها أو حتى تجد فكرة مقاربة منها تكون هي الأنسب لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام