عادات صحية

ما هي فوائد الاحتلام عند النساء؟ وما الفرق بين الاحتلام والعادة السرية؟

ما هي فوائد الاحتلام عند النساء؟ وما الفرق بين الاحتلام والعادة السرية؟ تعد تلك الأسئلة من أهم ما يتم طرحها من قبل النساء على استحياءٍ شديد نظرًا لكونها تعد من أكثر الأمور الحساسة، لذلك اهتم موقع مرحبا بعرض أبرز التفاصيل في هذا الصدد طبقًا لما ورد على ألسنة الأطباء.

فوائد الاحتلام عند النساء

توجد الكثير من الأمور الحساسة في عالم النساء، التي وعلى الرغم من أهميتها إلا أنهن يجدن حاجزًا في السؤال عنها، ونخص بالذكر منها الاحتلام، وعلى عكس ما يظنه البعض أنه خاص بالرجال فقط فهو أيضًا يحدث للنساء.

حيث إنه عبارة عن خروج ماء أو مني من مهبل المرأة، لأجل ذلك تساءلت فئة كبيرة منهن عن فوائد الاحتلام للنساء، وبحسب ما قاله أغلب الأطباء أن تلك الفوائد تنحصر فيما يلي:

1- الاحتلام مُتنفسًا للمرأة

من أولى وأهم فوائد الاحتلام عند النساء أنه يعد متنفسًا لرغباتها الجنسية، سواءً كانت متزوجة أو غير متزوجة، فتجد المرأة خلال فترة نومها -دون أي تدخل منها أو افتعال أي أمر يُثيرها- لذة واشباعًا.

اقرأ أيضًا: هل الاحتلام يدل على الضعف الجنسي

2- التخلص من احتقان الأعضاء التناسلية

ثاني فوائد الاحتلام عند النساء التي كما ذكرها بعض الأطباء طبقًا لدراسات قاموا بها، أن الأعضاء التناسلية في جسد المرأة يحدث لها احتقان في فترة النوم، الذي يتم التخلص منه عند حدوث الاحتلام.

يرجع ذلك بسبب أن الاحتلام يؤدي إلى وصول المرأة إلى النشوة الجنسية، كل ذلك دون حدوث أي ممارسة لعلاقة زوجية أو التعرّض لأي مؤثرات خارجية، بل جميعها أثناء نوم المرأة.

حقيقة حدوث الاحتلام للمرأة

في إطار عرض فوائد الاحتلام عند النساء لا بد أن نجيب على استنكار البعض من أن المرأة يحدث لها احتلامًا من الأساس، حيث إن الأطباء أكدوا على أنه طبقًا لدراسات عديدة تم إجراؤها وُجد أن المهبل يستجب لبعض المؤثرات غير خارجية تحدث له.

ليس ذلك فقط بل إن هذا الاستجابات التي تحدث من المهبل، أدت إلى إمكانية وضع دورة استثارة بأنماطها المتعددة، بنفس الطريقة التي تحدث في الرجل.

اقرأ أيضًا: هل الاستمتاع باليد يوجب الغسل للرجل

أسباب الاحتلام عند النساء

في سياق معرفة فوائد الاحتلام عند النساء لا بد أن نتطرق إلى أهم الأسباب التي تؤدي بدورها إلى حدوث الاحتلام، فكما ذكرنا سالفًا أن وقت الاحتلام الفعلي لا تقوم المرأة بأي فعل يؤدي إليه.

لكن وجد العديد من الأطباء أنه من الممكن القيام ببعض الأفعال قبل النوم يكون نتيجتها الاحتلام مثل:

1- عدم اشباع الرغبة الجنسية

تعد أهم أسباب الاحتلام عند المرأة هي عدم اشباع رغبتها الجنسية، وما يزيد الأمر سوءً على المستوى النفسي أن تكون متزوجة، وذلك إما لسفر زوجها، أو قلة ممارسة العلاقة الزوجية، فيلجأ عقل المرأة إلى الاحتلام حتى تنفس عن تلك الرغبة.

2- التعرض للمؤثرات الجنسية

من أبرز العوامل التي تتسبب في حدوث الاحتلام لدى المرأة هي الانجذاب نحو أي مؤثرات جنسية مثل الأفلام أو الصور الإباحية وغيرها، مما يزيد عندها الشعور بالرغبة الجنسية التي إن لم التنفيس عنها في العلاقة الزوجية، تخرج على هيئة الاحتلام.

3- العادة السرية وما شابه

حسنًا، يخلط كثير من الناس بين مفهوم الاحتلام والعادة السرية على الرغم من أن كليهما مختلفان، إذ إن الاحتلام يحدث دون تدخل من الشخص، بينما العادة السرية عكس ذلك.

لكن ما يربط بينهما أن العادة تكون سببًا لحدوث الاحتلام، حتى إن لم تكتمل العادة وكانت مجرد مداعبة المرأة لأعضائها.

اقرأ أيضًا: شكل إفرازات الاحتلام عند المرأة

كيفية العلاج من الاحتلام

بعد عرض فوائد الاحتلام عند النساء وذكر أهم التفاصيل الخاصة به، نذكر أنه ليس مرضًا في حد ذاته، بل إنه بالإضافة إلى الأسباب المذكورة أعلاه من الممكن أن يحدث بلا أي أسباب.

لكن كل ما الأمر هو ضرورة ابتعاد المرأة عن أي فعل من الأفعال السابقة لكونها قد تسبب أضرارً كبيرة عليها على كافة الأصعدة والجوانب الدينية، والصحية والنفسية أيضًا، فيما عدا ذلك لا داعٍ للقلق.

يعد الاحتلام من أكثر الأمور التي تؤرق المرأة وتثير تساؤلاتها وتجعلها في حالة من الحيرة ما إذا كان ما يحدث لها أمرًا طبيعيًا أم لا، لكن عليها الاطمئنان أنه لا ضرر عليها إلا إذا زاد الأمر عن حدّه يجب حينها استشارة طبيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام