التعليم المصري

“عشان تعرف الكليات المتاحة حسب مجموعك” ميعاد تنسيق الثانوية العامة 2023 متى يبدا تنسيق الجامعات؟ موعد تنسيق الجامعات 2023

“عشان تعرف الكليات المتاحة حسب مجموعك” فلا بد من التعرف على ميعاد تنسيق الثانوية العامة 2023 ومتى يبدا تنسيق الجامعات؟ وهذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع مرحبا مع التعرف على كيفية اختيار الرغبات في تنسيق الثانوية العامة.

عشان تعرف الكليات المتاحة حسب مجموعك ميعاد تنسيق الثانوية العامة 2023

عشان تعرف الكليات المتاحة حسب مجموعك فيجب عليك أن تتعرف على ميعاد تنسيق الثانوية العامة 2023، حيث قرر المسئولون في وزارة التعليم العالي أن يكون موعد بداية تنسيق شهادة الصف الثالث الثانوي للمرحلة الأولى للقبول في الجامعات والمعاهد والكليات الحكومية والخاصة كذلك بدءًا من اليوم التالي لإعلان النتيجة.

حيث يبدأ حينها استقبال رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية على موقع مكتب تنسيق الحكومة الإلكترونية، وهذا من بعد قيامهم بسحب ملفاتهم وبياناتهم الخاصة من المدارس، كما ستفتح مكاتب التنسيق في الجامعات أبوابها أمام الطلبة للتقديم من خلالها، ومن الممكن ألا يكون هناك حاجة إلى التنسيق الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: الآن مباشر الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي

اختيار الرغبات في تنسيق الثانوية العامة

يجب على الطالب عند اختيار رغباته الخاصة في تنسيق الثانوية العامة أن يراعي التوزيع الجغرافي له، مع التأكد من حصوله على الحد الأدنى للقبول في كليات الجامعات التي يرغب في الالتحاق بها.

حيث إنه من المقرر أن يتم إصداره اليوم وسوف نقوم بنشره في وقت لاحق في خلال الساعات المقبلة، ومن الجدير بالذكر أن تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى يشمل كافة الجامعات والكليات بما فيها كليات القمة في كل من “جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، جامعة حلوان، الجيزة، القليوبية، بنها، الشرقية جامعة طنطا، الدقهلية جامعة المنصورة، قناة السويس (الاسماعيلية و جامعة بورسعيد، السويس) جامعة جنوب الوادي وفرع قنا، أسيوط، بني سويف، المنيا، جامعة سوهاج، جامعة الإسكندرية، كفر الشيخ، المنوفية، دمياط، البحيرة ودمنهور”.

عشان تعرف الكليات المتاحة حسب مجموعك يجب أن تتعرف على ميعاد تنسيق الثانوية العامة 2023 والذي تم الإعلان عنه من خلال وزارة التعليم العالي في جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام