معلومات عامة

شهادة cpa في السعودية كيف يتم الحصول عليها وكم تكلفتها؟!

شهادة cpa في السعودية من أهم الشهادات التي يرغب في الحصول عليها فئات متعددة من المحاسبين القانونيين، وذلك لتحسين مهاراتهم والارتقاء بمستواهم المهني والأكاديمي، ومن خلال موقع مرحبا نوضح كيف يتم الحصول عليها وكم تكلفتها؟!

شهادة cpa في السعودية

إن شهادة cpa في السعودية تقدم إلى الزمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين وذلك لمن اجتازوا اختبارات في 5 فروع محاسبية، وهي المحاسبة والمراجعة والزكاة والضريبة وفقه المعاملات والأنظمة التجارية.

وإن الحصول على هذه الشهادة الزمالة لا يقتصر على السعودي، بل يتاح للمقيم القيام بالحصول على هذه الشهادة، وذلك لكي يتمكن من مزاولة هذه المهنة المحاسبة من خلال مكتب محاسبي يخصهم وذلك بعد اجتياز الاختبارات بحوالي 60% على كل مادة.

اقرأ أيضًا:وزارة العدل السعودية توضح شروط الهبة في العقار وحالات سقوط الهبة

كم تكلفة شهادة cpa في السعودية

من اللازم القيام بسداد رسوم شهادة cpa في السعودية للتمكن من حجزها ورسومها تصل إلى 1000 ريال سعودي، علمًا بأنه يتم تخفيض المبلغ للطلاب الراغبين في أداء الاختبارات للمرة الثانية في حال فشلوا في الأولى، فيقومون بدفع 300 ريال عن كل مادة بإجمالي 2500 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا:كيف اصور لتقديم الهوية؟ خطوات تقديم الهوية الوطنية إلكترونيا شروط تقديم الهوية الوطنية في السعودية والأوراق المطلوبة

كيف يتم الحصول على شهادة cpa في السعودية

تفتح شهادة الزمالة العديد من الأبواب للمحاسبين القانونيين في المملكة ويتم التقديم عليها من خلال اتباع ما يلي:

  1. الدخول إلى الهيئة السعودية للمحاسبين والمراجعين “من هنا“.
  2. اضغط على بدء الخدمة ثم قم بتسجيل البيانات المطلوبة.
  3. قم بإرفاق المستندات المطلوبة.
  4. سدد الرسوم المطلوبة.
  5. حدد الموعد المناسب.
  6. يتم إجراء الاختبار.

تعرفنا في هذا المقال على أهمية شهادة cpa في السعودية كيف يتم الحصول عليها وكم تكلفتها؟! إلى جانب عدة معلومات أخرى عنها وعن آلية الانتفاع بها في مجالات المحاسبة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام