التعليم المصري

“اوعي تضيع الفرصة.. دي كلية المستقبل” شروط القبول في جامعة جورجيا في مصر 2023 كم مصاريف جورجيا؟ ما الفرق بين تجارة انجلش و جورجيا؟ ما هو نظام جورجيا؟ تنسيق تجارة جورجيا 2023 أقسام كلية تجارة جورجيا جامعة القاهرة

“اوعي تضيع الفرصة.. دي كلية المستقبل” شروط القبول في جامعة جورجيا في مصر إذ انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأحاديث عما يُعرف بجامعة جورجيا بين أوساط الطلاب الذين رغبوا في معرفة الخطوط العريضة عنها متسائلين كم مصاريف جورجيا؟ ما الفرق بين تجارة انجلش و جورجيا؟ وهذا ما سنجيب عنه في موقع مرحبا مع توضيح ما هو نظام جورجيا.

“اوعي تضيع الفرصة.. دي كلية المستقبل” شروط القبول في جامعة جورجيا في مصر

اهتم عدد كبير من الطلاب بمعرفة الاحتمالات المتاحة أمامهم للالتحاق بالكليات خاصةً بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وفي هذا الصدد نسلط الضوء على شروط القبول في جامعة جورجيا في مصر وذلك كما يلي:

  • لا بد أن يكون الطالب تقدّم بطلب التحاق إلى كلية التجارة جامعة القاهرة ضمن رغبات التنسيق وتم قبوله بالفعل في المستوى الأول.
  • يجب أن يقوم الطالب الذي تم ترشيحه بتقديم طلب التسجيل في برنامج جورجيا.
  • الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من مصر يقومون بالتسجيل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني للكلية، أما الحاصلين عن شهادات معادلة مثل الثانوية العامة من دولة عربية أو دبلومة أمريكية فيتم التسجيل من خلال مكتب التنسيق بعد ترشيح قبولهم في الكلية.
  • يُشترط أن يقوم الطالب بإتمام عملية التسجيل النهائي في البرنامج من خلال ذهابه إلى شؤون الطلاب ببطاقة الترشيح، طلب الالتحاق، شهادة الثانوية العامة، صورة شخصية.
  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على نسبة 90% أو أعلى من درجة اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مجموع الثانوية العامة.
  • لا بد من سداد كافة المصروفات الدراسية وذلك خلال مدة لا تتجاوز الأسبوعين من وقت الإعلان عن الطلاب الذين تم قبولهم.

كم مصاريف جورجيا

بعد الاطلاع على شروط برنامج جورجيا في جامعة القاهرة ننتقل إلى الإجابة عن سؤالٍ آخر وهو كم مصاريف جورجيا وهي تبلغ 40,000 جنيه في العام الدراسي الواحد وذلك للطلاب المُستجدين، مع إمكانية سداد تلك المصروفات على قسطين.

اقرأ أيضًا: ازاي تملى الرغبات؟ ومجموعك يدخلك كلية من كليات القمة؟

ما الفرق بين تجارة انجلش و جورجيا

في إطار الحديث عن برنامج جورجيا جامعة القاهرة لا بد من توضيح ما الفرق بين تجارة انجلش و جورجيا؛ إذ إن بعض الأشخاص يخلطون بينهما أو يظنون أنهما شيء واحد وهذا غير صحيح.

إذ إن تجارة إنجلش هو نظام للدراسة باللغة الإنجليزية تقدمه كلية التجارة لنفس محتوى الدراسي باللغة العربية، بينما جورجيا هو أيضًا باللغة الإنجليزية لكنه برنامج مستقل عن الدراسة المصرية بل إنه مرتبط بجامعة جورجيا وذلك من حيث مضمون ونظام الدراسة.

تنسيق تجارة جورجيا

ذكرنا فيما سبق أن التقديم على برنامج جورجيا لا بد أن تسبقه خطوة أولية وهو التقديم في كلية التجارة جامعة القاهرة والتأكد من قبول الترشيح، وعليه فإن تنسيق تجارة جورجيا هو نفس تنسيق الكلية العادي وهو 291 وذلك حسب آخر المؤشرات والتي قد تكون قابلة للتغيير.

أقسام كلية تجارة جورجيا جامعة القاهرة

آخر ما نتعرف عليه في هذا الصدد هي أقسام كلية تجارة جورجيا جامعة القاهرة والتي تنقسم إلى 7 تخصصات نوضح كلًا منها عبر النقاط التالية:

  • التسويق.
  • المحاسبة والمراجعة.
  • المحاسبة والتمويل.
  • التمويل والاستثمار.
  • ريادة الأعمال.
  • نظم المعلومات الإدارية.
  • إدارة الأخطار والتأمين.

اقرأ أيضًا: ماذا يعمل خريج كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة؟ عيوب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

ما هو نظام جورجيا

في سياق الطفرة العلمية التي تسعى إليها مصر تم عمل علاقة تعاونية ما بين جامعة القاهرة وجامعة جورجيا، والتي تتضمن وجود ما يُعرف ببرنامج جورجيا ضمن البرامج الدراسية لكلية التجارة داخل جامعة القاهرة.

البرنامج يتيح للطلاب المُلتحقين به الدراسة على النظام الجورجي والحصول على شهادة مُعتمدة ومشتركة بين الجامعتين؛ القاهرة وجورجيا، بالإضافة إلى ميزة أخرى وهو أن عدد الطلاب لا يكون كبيرًا مثل التجارة العادية.

إلى هنا نكون يكون قد انتهى مقالنا “اوعي تضيع الفرصة.. دي كلية المستقبل” شروط القبول في جامعة جورجيا في مصر بعد أن بينا كافة التفاصيل التي تهم الطلاب من شروط، مصاريف وأقسام حتى تكون الصورة واضحة في حال الرغبة في الالتحاق بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام