قبائل

رشا العبدالله من اي قبيله

رشا العبدالله من اي قبيله؟ ما نسب عائلة الظفير التي تعود لها رشا العبد الله؟ تعد المملكة العربية السعودية من البلاد التي ضمت الكثير من الشخصيات البارزة في الكثير من المجالات، والتي ترجع إلى أعرق وأشهر العائلات العربية، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل عائلة رشا العبد الله وتقديم السيرة الذاتية لها ونسبها وأشهر ما يتميز بها أبناء قبيلتها.

رشا العبدالله من اي قبيله

إن القبيلة التي ترجع لها رشا العبد الله هي قبيلة الظفيري أو الظفير التي يوجد لها شهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث إن اسمها بالكامل رشا العبد الله الظفيري، الجدير بالذكر إن قبيلة الظفيري لها أصل سعودي من جذورها منذ أن تأسست داخل الدولة.

تعد عائلة الظفيري من أكبر العائلات التي توجد في تاريخ المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية، حيث إنها تنحدر من سلالة قبيلة ظفير التي تعتبر من أعرق القبائل في البادية التي يوجد لها انتشارًا واسعًا ومميزًا عبر السنوات الماضية، إذ إنها من أكثر العائلات ثراءً في المملكة.

نسب عائلة الظفير التي تعود لها رشا العبد الله

في إطار التعرف على رشا العبدالله من اي قبيله يمكن القول إن نسب العائلة التي تنتمي لها رشا العبد الله هو بني ظفير من بني لام من عرب الحجاز.

ولام هو الذي يعرف بأنه يُنسب إلى لام بن عمرو بن طريف ابن عمرو بن ثمامة بن مالك بن جدعاء بن ذهل بن رومان بن جندب بن خارجه بن سعد بن فطرة بن طيء ابن أدد بن زيد بن يشجب بن زيد بن عريب بن زيد بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

كانت قبيلة ظفير تعتبر من أهم القبائل التي تسكن منطقة نجد في قديم الزمان، والتي كانت في الأصل حجازية من بين لام من طيء بجانب أصولها العربية من حيث النشأة، وكانت منطقة حفر الباطن تحديدًا هي الأصل من ديار قبيلة الظفير.

كان أهل القبيلة يسكنون في منطقة حفر الباطن التي تعتبر الحد الجنوبي لديار قبيلة ظفير، ويقع في شماله هجرة الظفيري، آبار طوال الظفير التي تعد هي الآبار العميقة التي ترجع إلى طول زمنها وتاريخها.

اقرأ أيضًا: أصل قبيلة المنانعة هل يرجع النسب الى عنزة ام بني تميم

ألقاب عائلة الظفيري

ساهم التعرف على رشا العبدالله من اي قبيله يمكن التعرف على ألقاب عائلة الظفيري، حيث تمتلك عائلة الظفيري الكثير من الألقاب المتميزة التي كان لها صيت وشهرة كبيرة على مر العصور، والتي كان من بينها أولاد حسن، وهذا نسبةً إلى حسن أبا ذراع وكان سبب تسميتهم بهذا الاسم أن جدهم حسن ولد بذراع واحد.

كما يوجد لقبًا آخرًا وهو آل سويط شيوخ الظفير والذي يعد أحد أهل الثلاث معجزات، والتي هي ثلاث مواقف نادرة كانت تتحدث عن الكرم وحماية الضيف، كما كان لها الكثير من القصائد التي حازت على شهرة كبيرة على مر التاريخ، كان من بينها السويطات ساقة جارها من ضناها.

اقرأ أيضًا: احمد السعدون من اي قبيلة.. السيرة الذاتية لأحمد السعدون

فروع قبيلة الظفير

عقب التطرق إلى معرفة رشا العبدالله من اي قبيله يمكن القول إن عائلة الظفير كان لها الكثير من الفروع والعائلات التي يتباهى بها الكثير من القبائل داخل الدولة، ومن بين هذه الفروع ما يلي:

  • المعاليم.
  • المعادين.
  • العسكر.
  • الجواسم.
  • السعيد.
  • الصمدة.
  • العلجانات.
  • العريف.
  • البطون.
  • السويط.
  • الذرعان.
  • بني حسين.

اقرأ أيضًا: فروع قبيلة الحبوس واصلهم في جميع الدول

انستجرام رشا عبد الله

في نهاية الحديث عن رشا العبدالله من اي قبيله يمكن القول إنه يوجد لرشا العبد الله حسابًا رسميًا على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، والتي يوجد به عدد كبير من المتابعين يصل إلى خمسين ألف متابعًا، ويمكن الوصول إلى حساب رشا الرسمي “من هنا“.

عملت المملكة العربية السعودية على ضم الكثير من الشخصيات البارزة التي ساهمت في إبراز المجتمع السعودي والارتقاء به في مختلف المجالات، ولذلك تردد البحث وازداد عن رشا العبدالله من اي قبيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام