أدعية مكتوبة

دعاء للميت في ليلة القدر بالرحمة والمغفرة مكتوب كامل

دعاء للميت في ليلة القدر بالرحمة والمغفرة مكتوب كامل مستجاب مميز، فمع حلول شهر رمضان الكريم يبدأ الجميع بالدعاء وأداء العبادات والطاعات التي تساعد على التقرب من رب العالمين، بالأخص في العشر الأواخر من الشهر لوجود ليلة القدر فيها، وأنزل فيها القرآن الكريم، وعن طريق موقعنا سوف نعرض أفضل دعاء يوم الجمعة للمتوفي.

دعاء للميت في ليلة القدر بالرحمة والمغفرة مكتوب كامل

دعاء للميت في ليلة القدر بالرحمة

مع تحري ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم يبدأ كل مسلم باستغلال الوقت والإكثار من الدعاء للمتوفي وطلب الرحمة والمغفرة من الله، ومن أجمل الأدعية ما يلي:

  • اللهم في ليلة القدر أسألك أن تبدله دارًا خيرًا من داره.. وأهلًا من أهله.. وأدخله الجنة بدون حساب أو سابقة عذاب يا رب العرش العظيم.
  • يا حي يا قيوم آنسه في وحدته.. وفي وحشته.. وفي غربته داخل القبر يا رب العالمين.. وارحمه واغفر له يا حنان يا منان.
  • اللهم اجعل قبر “فلان” روضة من رياض الجنة.. وأنره بنورك يا الله.. ولا تجعله حفرة من حفر النار يا ذا الجلال والإكرام.

أقرأ أيضًا: دعاء للميت في قبره يوم الجمعة | اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنًّا وعند قيام الأشهاد آمنًا

أقرأ أيضًا: الدعاء للميت من الكتاب والسنة.. دعاء الميت في القبر

أفضل دعاء يوم الجمعة للمتوفي

دعاء للميت في ليلة القدر بالرحمة

مع حلول ليلة الجمعة المباركة يحرص كل مسلم بالدعاء والتواصل مع رب العالمين، وطلب الرحمة والعفو عن كل متوفى قريب منه، وتأتي أفضل الأدعية على النحو الآتي:

  • اللهم في يوم الجمعة استرنا فوق الأرض وتحت الأرض.. ويوم العرض عليك.. اللهم أحسن وقوفنا ووقف “فلام” بين يديك يا رب العالمين.
  • اللهم في ليلة الجمعة أسألك دخول “فلان” الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.. وأنزله منزلًا مباركًا وأنت خير المنزلين يا رب العرش العظيم.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك.. خرج من الدنيا وسعتها ومحبوبها.. إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه.. إنا نتوسل بك إليك أن ترحمه وتغفر له.

أقرأ أيضًا: دعاء للمتوفى في يوم الجمعة.. بوستات دعاء للميت يوم الجمعة

إن الدعاء بمثابة التواصل الوحيد بين الأحياء ومن يحبون الأموات تحت التراب، ويدعون لهم من أجل طلب العفو من الله وطلب السماح والغفران لجميع الذنوب والخطايا الذين وقعوا فيها أثناء حياتهم؛ لنيل الجنة وتجنب العذاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام