أدعية مكتوبة

دعاء دخول شهر رمضان 2023 وافضل ادعية تقال لاستقبال شهر رمضان الكريم

دعاء دخول شهر رمضان وافضل ادعية تقال لاستقبال رمضان يُمكن الدعاء بها أو نشرها على منصات التواصل الاجتماعي وحصد ثواب مضاعف، حيث إن الدعاء من أبسط العبادات التي يقوم بها العبد والتي يحبها الله ورسوله، فسنوضح اليوم من خلال موقع مرحبا مجموعة من الأدعية التي يُمكن استخدامها لاستقبال شهر رمضان الفضيل.

دعاء دخول شهر رمضان وافضل ادعية تقال لاستقبال رمضان

فيما يلي من نقاط سنعرض مجموعة من الأدعية المميزة التي يُمكن الدعاء بها عند دخول شهر رمضان المبارك، وتلك الأدعية تتمثل فيما يلي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان بالأمن والسلام ووفقنا فيه لما تحب وترضى وارزقنا العافية والرزق الواسع يا رب العالمين يا حنان يا منان.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان المبارك واجعلنا نعتاد على الصيام والقيام وقراءة القرآن وابعد عننا الشيطان، ولا تخرجنا من شهر رمضان إلا وقد غفرت لنا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان أعواما عديدة وازمنة مديدة

دعاء رمضان مكتوب طويل

فيما يلي سنعرض مجموعة مميزة من الأدعية لشهر رمضان المبارك وذلك في سياق عرض دعاء دخول شهر رمضان وافضل ادعية تقال لاستقبال رمضان:

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم اجعل شهر رمضان شهر تطهير الذنوب وتنقية القلوب، اللهم ارزقنا خير هذه الدنيا ونعيم الآخرة يا رحمن يا رحيم يا ولي الصابرين.
  • اللهم افتح لي خزائن رحمتك وارزقنا الرزق الحلال الطيب، اللهم اغفر لي الذنب والرزق والبركة في كل شيء.

 اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي ونحن بأحسن حال

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

في إطار عرض دعاء دخول شهر رمضان وافضل ادعية تقال لاستقبال رمضان، سنُطلعكم فيما يلي على مجموعة من أدعية شهر رمضان المبارك، والتي تعتبر مفتاح الجنان:

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • الله وفقنا لصيام شهر رمضان المبارك يا رب العالمين واجعلنا فيه من الصالحين والمغفور لهم.
  • اللهم مع قدوم شهر رمضان المبارك ارزقنا الخير واليمن والبركات واجعل في قلوبنا حلاوة الإيمان واشملنا بسترك وعفوك ورضاك.
  • اللهم ارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى واكتبنا من المغفور لهم في هذا الشهر المبارك.

أدعية شهر رمضان جميلة

يوجد المزيد من أدعية شهر رمضان التي يمكن ترديدها، ومن خلال النقاط التالية نعرضها:

  • اللهم اجعلني من المتوكلين عليك وارزقنا بركة هذا الشهر الكريم وأعنا على الصيام والقيام وتلاوة القرآن وسائر الأعمال يا رب العالمين.
  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راضٍ عنا وقد طهرت قلوبنا وعفوت عنا يا رب العالمين.
  • اللهم وفقنا لشهر رمضان وارزقنا بكل عمل فيه درجة في الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم اجمعنا بأحبابنا على خير في جنة الخلد يا رب العالمين، اللهم تقبل منا الصيام والقيام وسائر الأعمال.

الاطلاع على دعاء دخول شهر رمضان وافضل ادعية تقال لاستقبال رمضان من الأمور التي يرغب العبد في معرفتها رغبةً في استخدامها في الدعاء والتقرب من الله عز وجل أو نشرها على منصات التواصل الاجتماعي وتهنئة المسلمين.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”أجمل دعاء لمن تحب في رمضان؟” answer-0=”اللهم افتح له باب الجنة والسعادة والمغفرة وارزقه الراحة والأمل، واغفر له ذنوبه.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هي الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء في رمضان؟” answer-1=”ساعة الإفطار وجوف الليل وآخره.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام