قبائل

خولة الكريع من اي قبيلة؟ وما هي المؤهلات العلمية لخولة الكريع؟

خولة الكريع من اي قبيلة؟ وما هي المؤهلات العلمية لخولة الكريع؟ فهي من أبرز الشخصيات وأشهرها في المملكة العربية السعودية، والمكانة التي وصلت إليها بالوقت الحالي هي ما لفتت الانتباه نحوها، لذا يهتم موقع مرحبا بعرض السيرة الذاتية لخولة الكريع عبر المقال التالي وأهم وأبرز المعلومات عنها والتي تضم المؤهلات العلمية التي تمتاز بها.

خولة الكريع من اي قبيلة

خولة الكريع من أشهر سيدات قبيلة البجايدة، وهي القبيلة التي ترجع جذورها إلى السلقا وتعود إلى فصيلة الأفخاذ الذي يرجون إلى قبيلة عنزة، وهي من أشهر القبائل العربية في السعودية، والتي انتقلت إلى شبه الجزيرة العربية.

وبحسب ما توصل إليه الخبراء والباحثين بعلم الأنساب فوجدوا أن أصلها يرجع إلى آل عدنان، وهو الأصل الذي أوضح عنها الكثير من المعلومات المهمة التي من الضروري أن يعرفها من يبحث عن أصلها.

هل خولة الكريع من البجايدة

الجدير بالذكر أنها الدكتورة المشهورة في المملكة العربية السعودية والتي يأتي لها الجميع من مختلف الأنحاء للاستفادة من علمها، ومن خلال البحث عنها والتطرق إلى التفاصيل التي تشتهر بها وجدنا أنها نعم تعود في الأصل إلى قبيلة البجايدة.

اقرأ أيضًاقبيلة الطهيمي وش يرجعون؟ وما أصل قبيلة الطهيمي؟

من هي خولة الكريع

خولة الكريع من أطباء السعودية، فهي دكتورة بمجال أبحاث السرطان الجيني، وهي أولى السيدات السعوديات اللاتي حصلن على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى.

تولت خولة الكريع الكثير من المناصب المهمة والجليلة، وذلك تبعًا لما حققته من إنجازات بمجال البحوث الطبية، وقد تم مؤخرًا تعيينها بمركز أبحاث الملك فهد لأورام الأطفال.

خولة عالمة سعودية نالت درجة الدكتوراة بمجال سرطان الجينات، والذي حصلت عليه من المركز القومي الأمريكي للأبحاث بالولايات المتحدة، ولها خبرة كبيرة جدًا في هذا المجال وحصلت على جوائز علمية به.

اقرأ أيضًا: أصل عائلة المولد وش يرجعون من اي قبيلة

المؤهلات العلمية للدكتورة خولة الكريع

تُعد الدكتورة خولة الكريع من أشهر أطباء المملكة العربية السعودية، ومن خلال الإجابة عن خولة الكريع من اي قبيلة نوضح المكانات العلمية التي استطاعت الوصول إليها وتحقيقها في سن صغير جدًا، وهي:

  • الحصول على شهادة البكالوريوس بالطب والجراحة العامة من جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.
  • تحضير الدكتوراه في سرطانات الجينات، وحصلت عليها من المركز القومي للأبحاث الأمريكي بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • استطاعت الحصول على البورد الأمريكي من جامعة جورج تاون في علم الأمراض.

الوظائف التي شغلتها خولة الكريع

حققت خولة الكريع النجاح الباهر خلال فترة قصيرة من حياتها، وفي عرض خولة الكريع من اي قبيلة نوضح المناصب التي تولتها فيما يلي:

  • رئيس مركز أبحاث الملك فهد لأورام الأطفال.
  • رئيسة للفريق العلمي في المجال الجيني للسرطانات بالمملكة.
  • بروفيسور محاضر بكلية الطب في جامعة الفيصل.
  • مثلت المملكة في مؤتمر سرطان الغدد الليمفاوية والمؤتمر الدولي للسرطان والمؤتمر الأوروبي لسرطان القولون.
  • عضوية الجمعية الأمريكية لعلم الجينات.
  • عضو في الأكاديمية الأمريكية الكندية لعلم الأمراض.
  • عضوية هيئة التحرير في مجلات عالمية.
  • عضوية مجلس الشورى السعودي.

اقرأ أيضًا: عائلة الجعيد وش يرجع؟ وإلى أي قبيلة ينتمون؟

عمر خولة الكريع

السبب الأساسي في انبهار الكثير من الأشخاص بما حققته خولة الكريع من نجاح في حياتها هو عمرها الصغير، حيث تبلغ من العُمر 48 سنة “مواليد 1973م”.

تعيش في الرياض والتحقت بجامعتها في الرياض، وأثبتت نفسها بمجال علمها وكذلك عملها، وقدمت الكثير من الإسهامات الخاصة بمجال الأبحاث الطبية، وبشكل خاص في أبحاث السرطان الجيني.

خولة الكريع من أبرز الشخصيات وأكثرها شهرة في المملكة العربية السعودية، والتي شغلت الكثير من المناصب وحققت نجاحات عديدة بمجال الطب، وتبين ذلك بموجب المعروض في الإجابة عن خولة الكريع من أي قبيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام