فتاوى إسلامية

جامعت زوجتي وهي حائض دون علم فهل علي كفارة؟

جامعت زوجتي وهي حائض دون علم فهل علي كفارة؟ هل يجوز للزوجة الامتناع عن زوجها الزاني؟ نظرًا إلى أن هناك باقة من الشخصيات التي لديها الرغبة في التعرف إلى الإجابة عن التساؤلات التي تدور حول مجامعة الزوجة في فترة الحيض، وحكم امتناعها عن الزوج في حالة الزاني فسنوفر لكم اليوم عبر موقعنا الأجوبة عن هذه التساؤلات.

جامعت زوجتي وهي حائض دون علم فهل علي كفارة

في حال لو قام الزوج بمجامعة الزوجة وهي حائض دون أن تعلم أنها حائض فلا يوجد إثم ولا كفارة عليها، وهذا بالاستناد إلى قوله تعالى: {رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا} [سورة البقرة: 286]، علاوة على قوله تعالى: {وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ} [الأحزاب: الآية 5].

اقرأ أيضًا: هل يجوز ربط الزوجة في السرير؟

هل يجوز للزوجة الامتناع عن زوجها الزاني

هل يجوز للزوجة الامتناع عن زوجها الزاني

هناك مجموعة من التساؤلات التي تدور حول امتناع الزوجة عن الفراش في حال لو كان زوجها يزني، وجاءت الإجابة عن هذا السؤال بأن لا يُمكن للزوجة أن تمتنع عن فراش زوجها لمجرد الزنا، ولكن في حال لو كان يوجد ضرر حقيقي وليس متوهمة لمجرد الغيرة، كما يُمكن الامتناع عن الزوج في حال لو كان هناك ضرر بصورة عامة.

اقرأ أيضًا: ما حكم لبس الحجاب الملون؟

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى الإجابة عن سؤال جامعت زوجتي وهي حائض دون علم فهل علي كفارة علاوة على توضيح الإجابة عن سؤال هل يجوز للزوجة الامتناع عن زوجها الزاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام