السعودية

تحديث مباشر | سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية

سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية من أكثر ما يرغب الكثير في الاطلاع عليه، وذلك لأن الألماس يعتبر من أكثر المجوهرات غلوًا وندرةً في العالم، كما أن سعره يختلف من دولة إلى أخرى، وذلك بسبب صعوبة استخراجه وأيضًا تكلفته العالية.

سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية

سعر قيراط الألماس بالدولار

إن الألماس يعد من بين أنواع المجوهرات التي يتم تصنيعها إلى الكثير من الأشكال المختلفة، كما أن تكلفة استخراجه مرتفعة للغاية ويرجع ذلك إلى صعوبته وندرته في باطن الأرض.

الجدير بالذكر أن سعر قيراط الألماس يختلف من دولة إلى أخرى حيث نرى أن الألماس في المملكة العربية السعودية يبلغ 8000 دولارًا أمريكيًا، أما عن سعره في الإمارات العربية المتحدة فإنه يبلغ 4500 دولارًا أمريكيًا، بالنسبة إلى سعره في مصر فيبلغ 17 ألف دولارًا أمريكيًا.

أقرأ ايضًا: الجرام أقل من 100 ريال!! سعر الذهب في السعودية مناسب للاستثمار.. وعيار 21 مفاجأة

أقرأ ايضًا: الذهب اليوم | أسعار الذهب اليوم مرتفع ولا نازل؟ سعر الذهب في السعودية اليوم

أنواع الألماس في العالم

من خلال التعرف على سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية نرى أنه يجب العلم أن سعر الألماس يختلف تبعًا لنوع الحجر، حيث إنه من أنواع الألماس ما يلي:

  • الألماس الخام الأبيض هذا النوع الذي يتشابه مع الأحجار الشفافة التي لم تخضع إلى أي عمليات معالجة بعد أن يتم استخراجها من باطن الأرض.
  • الألماس الطبيعي الذي يعتبر من بين أنواع الألماس المشهورة حول العالم، حيث إن الطلب يكثر عليه لتميزه بنقاء لونه، الأمر الذي يجعله مناسبًا لصناعة كافة أنواع الحلي.
  • الماس VVs1 هذا النوع الذي يعتبر من أنقى أنواع الألماس، والذي يخلو تمامًا من الشوائب.
  • الألماس الصناعي الذي يعتبر مادة صناعية تشبه الألماس في التركيب الكيميائي والبلوري.

أقرأ ايضًا: جدول الأسعار للبائع والمشتري | سعر الذهب اليوم في السعودية

كم جرام يوجد في قيراط الألماس

إن وزن الألماس يتم حسابه بالقيراط وليس بالجرام، لكنه يعادل 0.2 جرامًا أي أنه يتساوى مع حبة واحدة من الخروب الإفريقي التي كانت تستخدم في القدم في وزن جرام الذهب، الأهم من ذلك أن وحدة الألماس لا تتغير تبعًا لاختلاف النوع.

كما أنه يتم استخدامها لقياس كافة أنواع الألماس، ويمكن أيضًا تحويل الجرام إلى قيراط، حيث إن الجرام يعادل خمسة قيراطات.

من خلال معرفة سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية نرى أن سعر قيراط الألماس يكون في الغالب يكون بالدولار، وذلك باعتبار أن الدولار من أشهر العملات بشكل عالمي، والتي يتم اعتمادها رسميًا في حساب المجوهرات بشكل عالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام