الطب البديل

تجربتي مع عرق السوس للتنحيف وكيف كان له تأثير في إنقاص وزني

تجربتي مع عرق السوس للتنحيف وكيف كان له تأثير في إنقاص وزني قد أثبتت نجاحًا بين مجموعة من التجارب التي اعتمدت على هذا المشروب ولكنها اشتهرت بالفشل، لذا من خلال موقع مرحبا أوضح لكم ما اعتمدت عليه في نجاح تلك التجربة للاستفادة منه قدر المستطاع، ولكنني سأتناول كافة ما مررت به وتجارب مشابهة رغبت في المشاركة كذلك عبر السطور التالية.

تجربتي مع عرق السوس للتنحيف

قد انتشرت في الفترة الأخيرة تجربة العرق سوس للتنحيف، وفي واقع الأمر لا أقتنع إطلاقًا بتلك الأشياء المُستخدمة في فقدان الوزن، ولكن بالاطلاع على الكثير من التجارب شعرت بالأمل في فقدان الكيلوجرامات الزائدة في وزني والتي تُشعرني بالضيق ولم أجد لها حلًا سوى التقليل من كمية الطعام التي أتناولها أو اتباع الطرق الطبية التي استعمل بها العقاقير وما شابهها.

الجدير بالذكر أن تجربتي مع عرق السوس للتنحيف كانت حافلة بالمغامرات والتحديات، فبها استعنت بطرق رجيم قديمة لم أتبعها من قبل، وهذا المشروب ساعدني عليها، منها الصيام المتقطع، فقد كان يساعدني العرق سوس في فقدان الشهية وذلك بموجب مذاقه القاسي الذي يُشعرني أنني لست بحاجة إلى تناول الطعام.

كنت أتناول مشروب العرق سوس يوميًا قبل الغذاء، ولكن علمت أن الإكثار في استخدامه قد يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية، لذا تعمدت استخدامه بالكم المناسب دون الزيادة به، لذا استطعت الوصول إلى النتيجة التي أرغب بها.

فاستمررت في استخدامه لمدة شهر كامل، أتناوله يوميًا، وما توصلت إليه كان خسارة 7 كيلو جرام، وذلك باتباع نظام غذائي اعتمدت به على ضبط السعرات الحرارية بحسب ما يقل عن السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم.

لذا توصلت إلى تلك النتيجة بشكل سريع، وأنصحكم من خلال تجربتي مع عرق السوس للتنحيف باستخدامه في فقدان الوزن لأنه سيساعدكم في الوصول إلى النتيجة التي ترغبون بها، ناهيكم عن فوائده العديدة للصحة البدنية.

طريقة تناول العرق سوس للتنحيف

الطريقة التي استخدمتها في إعداد العرق سوس من أجل التنحيف من الطرق السهلة التي قررت أن أنقلها لكم من خلال عرض تجربتي مع عرق السوس للتنحيف.

فبعد أن وصلت إلى النتيجة التي كنت أرغب في الوصول إليها، وبعد أن حقق العرق سوس معي النجاح الذي كنت أطمح إليه أشعر أود أن تعم الفائدة على الجميع، لذا إليكم الخطوات:

  1. كنت أضع كوب من الماء على النار ليصل إلى مرحلة الغليان.
  2. أضيف إليه ملعقتين كبيرتين من جذور العرق سوس المجفف، وأتركها بها.
  3. أترك المزيد على النار ليغلي مع بعضه البعض لفترة من الوقت.
  4. ليبرد الخليط كنت أتركه لمدة من 5 ـ 6 دقائق.
  5. في النهاية أقوم بتصفية الجذور من الماء، وبعد ذلك أضع ملعقة من العسل الأبيض لتغيير النكهة إلى الأفضل ومن ثم أقوم بتناوله.

أود أن أوضح لكم معلومة هامة وهي ضرورة التأكد من كون العسل الأبيض أصلي، لأنه في حال كان غير ذلك ستكون تلك الخطوات دون جدوى، لأن العسل الصناعي يمتلأ بالسكر.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع حبوب كبد الحوت

عرق السوس للتنحيف وخفض السكر في الدم

تدرون السبب وراء نجاح العرق سوس في تنحيف أغلبنا؟ قد استعنت بخبيرة تغذية في الوصول إلى الوزن المثالي الذي أطمح إليه، وهي من نصحني بكوب العرق سوس يوميًا.

ولأهمية المعلومات التي استطعت الوصول إليها ومعرفتها من خلال تجربتي مع عرق السوس للتنحيف قررت أن أنقلها لكم، فقد قالت لي الخبيرة إنه في حال كانت مستويات السكر في الجسم متساوية بإمكاننا أن نشعر بالشبع، فهذا يجعلنا دون حاجة إلى المزيد من السعرات الحرارية.

فقالت لي إن العرق سوس يحتوي على الجلابريدين، وأكدت أن تلك المادة لها دور في الرفع من مستوى الإنزيمات المضادة للأكسدة بالجسم، والتنظيم من عملية الاستقلاب الحادثة للجلوكوز.

فلامتلاك العرق سوس تلك الخواص الهائلة يُستخدم كعلاج لمرضى السكر أيضًا فهو ليس بمُجرد مشروب للنحافة فحسب، وبالتالي فإنه من المشروبات التي تُعد كنزًا يُساعد الإنسان في الوصول إلى ما يريد.

بموجب عامل مضاد الأكسدة الذي يتمتع به العرق سوس أصبح له دور في التقليل من نسبة الكوليسترول في الجسم، وكذلك النسبة المرتفعة من الدهون، وبالتالي له دور في التقليل من الإصابة بالأمراض المزمنة الناتجة عن السمنة.

فباستعانتي بها علمت أن هُناك عدد كبير من الأطباء ينصحون بتناول العرق سوس في التخلص من السمنة، وأود أن أوضح لكم النتيجة التي وصلت إليها من خلال تجربتي مع عرق السوس للتنحيف، فقد فقدت 15 كيلو من وزني خلال 4 أشهر، لذا أنصحكم به.

اقرأ أيضًا: فوائد سنام الجمل للمفاصل

أنواع العرق سوس للتنحيف

أعرض لكم تجربتي مع عرق السوس للتنحيف لأوضح التنوع الذي اعتمدت عليه من أشكال العرق سوس في استخدامه لخسارة الوزن، ولكن قبل أن أوضح كافة الأشكال المتوفرة منه أود القول إن جميعها تؤدي الغرض ذاته.

حيث يتوافر منه الجذور التي يتم إعدادها كمشروب الشاي بعد تصفيتها، ويتم شرب كوب منها يوميًا، أما عن الشكل الثاني الذي استعنت به في المرحلة الثانية من تجربتي مع عرق السوس للتنحيف فهو الكبسولات، والتي من خلالها كنت أشعر بانسداد في الشهية، وعدم القابلية لتناول الطعام.

بالنسبة للشكل الأفضل والأكثر استخدامًا الذي لاحظته منه فهو عرق السوس منزوع الجلسرين، وعلمت أن هذا الشكل مُصنّع لتفادي أي آثار جانبية قد تنتج عن استخدام العرق سوس الطبيعي، والتي تكون ناتج الاستخدام غير الصحيح أو المبالغ به.

اقرأ أيضًا: فوائد شحم الجمل لعرق النسا

هل يتناسب العرق سوس مع مرضى الضغط المرتفع

أنا مريضة ضغط مرتفع وسمنة، وقرأت عن تجارب كثيرة استطاعت فقدان وزنها الزائد باستخدام مشروب العرق سوس، ولكن من خلال عرض تجربتي مع عرق السوس للتنحيف ستدركون جيدًا مدى أهمية الاطلاع على كافة جوانب تلك المشروبات من حيث الإيجابية والسلبية حسب حالتكم الصحية قبل الاستعانة بها.

فقد علمت من خلال الطبيب الخاص بي والذي سألته بكل تأكيد عما إذا كان استخدام العرق سوس مُناسب لحالتي الصحية أم لا بأنه غير مناسب على الإطلاق، وقال لي إنه يرفع مستوى ضغط الدم عما هو عليه، وبدلًا من حصد نتائجه الإيجابية في فقدان الوزن فسيتم إلحاق الضرر بي من المرة الأولى لتناوله حال كان ضغطي مرتفع في تلك الآونة.

لذا تجنبت استخدامه تمامًا، ولم أحوال خوض التجربة، فبكل تأكيد الطبيب على دراية أكثر بما إذا كان الاستخدام سيكون في محله أم لا، لذا من خلال تجربتي مع عرق السوس للتنحيف أنصح جميع مرضى الضغط والأمراض المزمنة الأخرى بالاستعانة بأطبائهم حال كانوا يرغبون في تناول أي مشروب أو أدوية قد تتعارض مع حالتهم الصحية للتأكد من إمكانية الاستخدام والتصرف وفقًا لها.

العرق سوس من المشروبات المفيدة للجسم، صحة القلب والتخسيس، ولكن تناوله بكثرة يحوّل فوائده لأضرار، لذا تناوله بشكل منتظم هو الأفضل وفي حال كنت من أصحاب الأمراض المزمنة فعليك الاستعانة بالطبيب أولًا.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل العرقسوس ينقص الوزن؟” answer-0=”نعم، فالعرقسوس يمنع تراكم الدهون ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل عرق السوس يفتح البشرة؟” answer-1=”نعم، يستخدم العرق سوي في تبييض الوجه ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”هل يستخدم عرق السوس للشعر؟” answer-2=”نعم، عمل زيت عرق السوس على تعزيز بصيلات الشعر، مما يمنع من تساقط الشعر” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام