تجارب دينية

تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

تعد تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها أثر كبير في حياتي، خاصة أن الدعاء يجعل روع العبد متصلة بالله سبحانه وتعالى مما يبث في النفس الراحة والطمأنينة، ونعرض من خلال موقع مرحبا تجربتي مع قول دعاء اللهم رب السموات السبع لكافة من يرغبون في التحسين من أمور حياتهم التي يمرون بها.

تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

بدأت تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع بعد فترة طويلة من المعاناة الشديدة من الفقر والأزمات المالية، ولكن ظللت متمسك بإيماني أن الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء، وهو قادر على أن ينعم عليّ بالرزق الوفير.

وفي يوم من الأيام كنت أستمع إلى الخطبة ووجدت الشيخ يحكي لنا أنه جاء في السنة النبوية الشريفة عن أبو هريرة رضي الله عنه: جاءَتْ فاطمةُ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم تسأَلُه خادمًا فقال لها:

“اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ“.

فضل دعاء اللهم رب السموات السبع

بدأ الشيخ يتحدث عن فضل ذلك الدعاء قائلًا إنه يعين العبد على قضاء حوائجه، لذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم السيدة فاطمة بهذا الدعاء الذي هو أنفع وأبقى.

لذلك قررت أن أكرر ذلك الدعاء في كل وقت وظللت أردده بكثرة وداومت عليه لفترة طويلة، وبالفعل لقد أنعم الله عليّ بالخير والرزق الوفير، ولقد تمكنت من التخلص من الهموم والمشكلات التي أعاني منها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم

أدعية للقضاء على الفقر والرزق

من الجدير بالذكر أنه خلال تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع قمت بالبحث عن العديد من الأدعية الخاصة بجلب الرزق، والتي ظللت أرددها بعد ذلك في كل صلاة وفي أوقات الاستجابة، ومن أهم الأدعية التي ظللت أرددها هي ما يلي:

  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا” [صحيح ابن ماجه].
  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الفقرِ والقِلَّةِ والذِّلَّةِ، وأعوذُ بك من أن أظلِمَ أو أن أُظلَمَ” [سير أعلام النبلاء].
  • اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

نتيجة تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

إن تجربتي أثبتت لي أن الخير يكمن في المصاعب والابتلاءات حيث أن الله سبحانه وتعالى يبتلي العبد حتى يتقرب منه أكثر، وهو بالفعل ما حدث معي فلقد جعلتني تلك التجربة أقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وتعلمت أنه يجب على المؤمن أن يصبر ويحتسب صبره عند الله سبحانه وتعالى وأنه سوف يجازيه خيرًا عليه.

بذلك أكون قد نقلت لكم تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع التي كان لها فضل كبير في التأثير بصورة إيجابية على حياتي، حيث إن اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى هو الحل الوحيد الذي بشأنه يزيح الهم والكرب عن العبد ويجلب الخير والبركة والرزق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام