تجارب صحية

تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين

تعد تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين من التجارب المدهشة التي قمت بها وأذهلتني بنتائجها في فترة قصيرة، حيث تعد الحلبة من أهم المواد الطبيعية المستخدمة في زيادة الوزن دون أن يكون لها أعراض جانبية كثيرة، وأنقل عبر موقع مرحبا تجربتي مع استخدام الحلبة للتسمين.

تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين

بدأت تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين بسبب أنني أعاني من نقص شديد في الوزن وهو الأمر الذي يجعلني أشعر بالضيق الشديد وعدم الراحة، لذلك بدأت البحث عن الوصفات المنزلية التي لها نتائج مضمونة، وكانت الحلبة على رأس المواد الطبيعية التي وجدتها تعمل على زيادة الوزن بطريقة طبيعية.

ولقد تفاجئت بشدة عندما وجدت العديد من التجارب الأخرى التي تظهر قدرة الحلبة على زيادة الوزن في وقت قصير وبصورة ملحوظة لذلك تشجعت بشدة أن أقوم بتجربتها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب سنتروم للتسمين

طريقة الحلبة المطحونة للتسمين

من خلال تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين يجدر بي الإشارة إلى أنني بحثت عن الطريقة التي يمكن استخدام حبوب الحلبة فوجدت العديد من الطرق ولكن من أشهرها وأكثرها فاعلية استخدام الحلبة المطحونة، وسوف أذكر لكم الطريقة التي اتبعتها عند استخدام الحلبة فيما يلي:

  1. قبل تناول الحلبة المطحونة كنت أتناول تفاحة أو قطعة من الخبز.
  2. بعد ذلك كنت أتناول من 3 إلى 4 ملاعق من الحلبة المطحونة.
  3. تزامنًا مع تناول الحلبة أشرب كوب من الماء، وذلك لتحسين امتصاص مادة السابونين الموجودة في الحلبة والتي تعمل على زيادة الشهية.

من الجدير بالذكر أن أفضل وقت لتناول الحلبة المطحونة هو عند الاستيقاظ وقبل تناول الوجبات، كما أنني سمعت من إحدى الطبيبات أنه يفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بعد تناول الحلبة مثل: الفول السوداني والبطاطس والفاصولياء والحبوب الكاملة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عصير الملفوف للقولون

شاي الحلبة للتسمين

بالإضافة إلى الطريقة السابقة التي اعتمدتها في البداية وجدت أن هناك طريقة أفضل لاستخدام الحلبة خاصة أنني لم أكن أتمكن من بلع الحلبة المطحونة، لذلك لجأت إلى هذه الطريقة التي تعتمد على صنع شاي من الحلبة والذي يمكن إعداده بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بطحن بذور الحلبة، أو يمكن استخدامها كاملة دون طحن.
  2. نضيف إليها ملعقة من بذور الشمر المطحون.
  3. بعد ذلك أضعهم في كوب من الماء الساخن، واتركه لمدة 15 دقيقة.
  4. يصفى الشاي من البذور ثم يتم تحليته بالعسل وشربه ثلاث مرات في اليوم.

تجربتي مع الحلبة لمدة شهر

في الحقيقة إن تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين من أفضل التجارب التي قمت بها والتي فاجأتني بنتيجتها المذهلة، حيث لاحظت زيادة ملحوظة في الوزن خلال شهر من تناول حبوب الحلبة المطحونة يوميًا، وفي بعض الأحيان كنت أتناول حبوب الحلبة في الصباح الباكر، وأعد شاي الحلبة لشربه قبل وجبة الغداء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

الحلبة المطحونة مع الحليب لزيادة الوزن

نصحتني إحدى الصديقات أن أقوم بتجربة وصفة الحلبة المطحونة مع الحليب لزيادة الوزن، وأن لها نتيجة سريعة خلال أسبوع واحد، ويمكن إعدادها بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بدأت بغلي كوب من الحليب كامل الدسم.
  2. أضفت له ملعقتين كبيرتين من حبوب الحلبة المطحونة إلى الحليب المغلي.
  3. قمت بتحليته باستخدام عسل النحل الطبيعي، وقمت بشرب كوبين في اليوم واحد في الصباح والآخر في المساء.

هكذا أكون قد نقلت لكم تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين التي سرعان ما ظهرت نتائجها وزاد وزني بطريقة مذهلة وذلك بعد استخدام الوصفات التي نقلتها لكم باستمرار لمدة تزيد عن شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام