قبائل

باهبري وش يرجع؟ وما هي أشهر شخصيات عائلة باهبري؟

باهبري وش يرجع؟ وما هي أشهر شخصيات عائلة باهبري؟ نظرًا إلى أن عائلة باهبري واحدة من أهم وأشهر العائلات التي توجد على مستوى البلاد العربية ومن أبرزها المملكة العربية السعودية، فسنعرض اليوم من خلال موقع مرحبا أصول هتان باهبري والإجابة عن سؤال عائلة باهبري من وين علاوة على توضيح إجابة الأسئلة المطروحة.

كم يبلغ عمر هتان باهبري؟ 30 عام
كم راتب هتان باهبري مع الشباب؟ 15 مليون ريال سعودي

باهبري وش يرجع

إن عائلة باهبري تنتشر بصورة واسعة وكبيرة في باقة كبيرة من دول الخليج العربي، حيث إنها من العائلات الكبيرة والمعروفة التي يتمركز أغلب أفراد عائلتها في حضر موت التي توجد بدولة اليمن.

ذلك لما تملكه من مكانة عظيمة في تلك الدولة أطلقت على القبيلة لقب الزعماء والسلاطنة، وذلك بسبب التشريف والتعظيم للمكانة التي يحصلون عليها في المجتمع بسبب نسبها للرسول الكريم، وهو ما يدل على صدق الصفات التي يتصف بها أهل القبيلة من عظمة وشرف.

أصل عائلة باهبري

الكثير من أهل المملكة العربية السعودية ودول الخليج يعتمدون بصورة كبيرة على كتب علم الأنساب والقبائل وذلك لمعرفة الأصول التاريخية وأصول العائلات التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، كما أن عائلة الباهبري كانت من ضمن العائلات التي سكنت في دولة اليمن وبعدها تم اتخاذ أبناء القبيلة منطقة حضر موت لتكون الموطن الأساسي لهم.

الجدير بالذكر أن هذه العائلة تميزت بالنسل المشرف، حيث إنَّ نسبها يعود إلى محمد صلى الله عليه وسلم وهو من نسل حفيدة الحسين بن علي رضي الله عنه، ومن ثمَّ وجد أن عائلة الباهبري انتشرت في البلدان العربية بصورة واسعة وكبيرة على مدار السنين.

اقرأ أيضًا: ما هو المقصود ب 305 بني عباد؟ وما هو نسب قبيلة بني عباد؟

نسب عائلة باهبري

عائلة الباهبري توجد في الكثير من دول الخليج العربي وليست المملكة العربية السعودية فقط فنجد أنه تنتشر في دولة اليمن أيضًا، وقد لقبت العائلة بالكثير من الألقاب في جميع الدول ومن ضمنها الزعامة والسلطنة، وقد تم إطلاق لقب الزعامة عليها لرفعة وعلو المكانة التي يحظون بها ويسمونها في كافة أنحاء الوطن العربي.

الجدير بالذكر أن الأقاويل تعددت في الإشارة إلى إرجاع نسب عائلة الباهبري إلى المقدم سليمان بن أبو بكر باهري ومن خلال التحميص لم يوجد أي أخبار تثبت ذلك، ولكن تعود أنسابها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك كما جاء قول حفيدة الحسين رضي الله عنه.

نجد أن هذه العائلة تعرضت إلى الكثير من المشكلات والصعوبات والعراقيل بسبب قرابتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وانقسمت العائلة إلى قسمين، القسم الأول يوجد بالفعل في دولة اليمن والقسم الآخر يوجد في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: وش يرجع البقمي؟ ما هو نسب قبيلة البقمي؟

عائلة باهبري من وين

في صدد التعرف إلى باهبري وش يرجع، نجد أن عائلة باهبري هي واحدة من القبائل العربية العريقة التي نشأت وترعرعت في دولة اليمن وكانت الدولة هي المركز الأساسي للعائلة.

مع العلم أن آل باهبري سكنوا في هذه الآونة وادي الحمم ووادي الجراف وتفرعت العائلة إلى عائلة الخنابشة التي تعود أصولها إلى سلالة سليمان بن أبي بكر باهبري والتي عرفت بقبيلة باهبري في القدم وكذلك اسم هبري، ولكن فيما بعد تم تغيير هذا الاسم ليصبح اسمه آل باهبري والتي يُقال عن أبنائها أنهم اتصفوا بالكرم والجود والشجاعة.

اقرأ أيضًا: وش يرجع الرشيدي؟ وما هو نسب قبيلة الرشيدي؟

أشهر شخصيات عائلة باهبري

يعتبر هتان باهبري واحد من أشهر شخصيات عائلة باهبري، حيث إنه من الشخصيات الرياضية المشهورة التي توجد في المملكة العربية السعودية، وقد ولد هتان في عام 1992 ميلاديًا وتعود أصوله إلى قبيلة سبيان، في نفس الوقت الذي تعود فيه أصول عائلة باهبري إلى سلاطين سيبان التي استقرت أفرادها في شبه الجزيرة العربية سابقًا.

كما أنَّ تلك انحدرت القبيلة إلى الكثير من العائلات والتي منها قبيلة سيبان وآل باهبري، وقد سمن أبناء تلك القبيلة في البداية اليمن لا سيما في وادي حمم ومن ثمَّ انتقل أفراد العائلة واستقروا في المملكة العربية السعودية.

في نهاية المقال نكون قد عرضنا باهبري وش يرجع كما أوضحنا أشهر الشخصيات التي توجد في تلك العائلة وهي هتان باهبري وعرضنا باقة من المعلومات المميزة عن تلك العائلة حتى وصلنا إلى أن نسبها يعود إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام