قبائل

اليوبي وش يرجع، نسب قبيلة اليوبي

اليوبي وش يرجع؟ ما نسب قبيلة اليوبي؟ تعتبر قبيلة اليوبي من أشهر القبائل العربية التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تستقر في الكثير من المناطق بها، كما أنها عملت على ضم الكثير من الفروع والشخصيات البارزة بها، لذا يوضح موقع مرحبا أصل عائلة اليوبي ونسبها وفروعها وأهم الشخصيات الموجودة فيها.

اليوبي وش يرجع

ترجع قبيلة اليوبي في أصلها إلى قبيلة حرب الشهيرة التي كان لها دورًا مميزًا وفعالًا في تاريخ الدولة الذي عملت على الحفاظ عليه مع استمرار الوقت.

كان من أهم مميزات قبيلة اليوبي حضورها القوي ومكانتها الكبيرة بين الكثير من القبائل العربية المختلفة، حيث إنها تضم عدد كبير من الأفراد المنتمين لها والمُنتشرين في الكثير من المناطق.

نسب قبيلة اليوبي

في صدد التعرف على اليوبي وش يرجع يمكن القول إن نسب قبيلة اليوبي يرجع إلى آل زايد، كما أنه هناك بعض الآراء التي تقول إن نسب عائلة اليوبي يرجع إلى القائد صلاح الدين الأيوبي.

هذا الأمر تفتخر به قبيلة اليوبي كثيرًا كما أنها تتميز بضمها الكثير من الفروع والعائلات التي انتشرت في كافة أنحاء البلاد العربية.

اقرأ أيضًا: الحويزي وش يرجع.. وش نسب قبيلة الحويزي

عائلة اليوبي في السعودية

استكمالًا لمعرفة اليوبي وش يرجع يمكن القول إن قبيلة اليوبي تعد من أشهر القبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهم من أشراف العائلات التي تقيم في جدة، كما أنهم من قبائل حرب التي يطلق عليها بنو أيوب في مدينة الحجاز التي تقع بين المدينة المنورة ومكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: الحمدان وش يرجعون.. أصل عائلة الحمدان من أي قبيلة

فروع قبيلة اليوبي

بعد التطرق إلى معرفة اليوبي وش يرجع يمكن القول إنه انحدر من قبيلة اليوبي الكثير من الفروع المختلفة التي تميزت بضمها الكثير من الأفراد المستقرين في مختلف مدن دول الخليج العربي، ومن بين هذه الفروع ما يلي:

الفرع العشائر
فرع الزوايدة (آل زايد) الزايد، الفطسة، علي العسافي، الرشيد، الخلافية، السيايرة، العلوي، آل زايد
فرع بنو أيوب عمرو الحمران، الظلامية

اقرأ أيضًا: الثقفي وش يرجع.. شجرة قبيلة الثقفي

بني يوب من حرب

بعد الوصول إلى معرفة اليوبي وش يرجع يمكن القول إن قبيلة بني يوب من حرب ترجع في أصولها إلى أصول سالمية عمرية الحلف.

حيث إنهم انفصلوا عن قومهم بنو صبح بسبب الخلافات الكثيرة التي كانت بينهم، والتي ترتب عليها توقفهم عن حلف قبيلة البلادية الذي يُعرف بحلف التعاون مثل باقي الأحلاف التي كانت تسود بين العرب تحديدًا في شبه الجزيرة العربية.

كما استأنف بني يوب بديارهم التي لم يسكنوا غيرها حتى الآن، وهاجر البعض منهم إلى قرية الأبواء.

اقرأ أيضًا: ال مسعود وش يرجعون.. هل قبيلة المسعود من شمر

قبيلة حرب

عقب الاطلاع على اليوبي وش يرجع يمكن التعرف على القبيلة التي ترجع لها عائلة اليوبي وهي قبيلة حرب المعروفة، حيث إنها من أهم القبائل العربية التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي يطلق عليها قبيلة الأشراف.

كان لهذه القبيلة دورًا فعالًا عملت على ترسيخه وتعزيزه في الدولة، كما أنها عملت على ضم الكثير من القبائل العربية التي يرجع أصلها إلى قبيلة حرب.

كان من أهم مميزات أفراد القبيلة تميزهم بالأخلاق الكريمة والصفات العربية الأصيلة، كما أكدت الكثير من الدراسات أنه هناك عدد كبير من أفراد قبيلة حرب تستقر في منطقة نجد المعروفة والتي شهدت الكثير من التطورات لأبناء القبيلة في كافة مجالات الدولة.

عملت المملكة العربية السعودية على ضم الكثير من القبائل التي تنتشر في كافة أنحائها، والتي كان من بينها قبيلة بني يوب التي تكاثرت عنها الأسئلة في الآونة الأخيرة ومن بينها اليوبي وش يرجع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام