قبائل

الصويان وش يرجع؟ ما هي فروع شجرة الصويان؟

الصويان وش يرجع؟ ما هي فروع شجرة الصويان؟ نظرًا إلى أن قبيلة الصويان واحدة من أشهر القبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية، فنجد أن هناك الكثير من التساؤلات التي تدور حولها، وسنتعرف اليوم من خلال موقع مرحبا إلى أصل قبيلة الصويان وأبرز شخصياتها علاوة على فروعها والمزيد من المعلومات المهمة عنها عبر المقال التالي.

الصويان وش يرجع

تعتبر عائلة الصويان واحدة من أشهر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية والتي سكنت شبه الجزيرة العربية في القدم، وتكون ذات طابع قبلي بدوي ومميز، وقد اشتهرت أفراد القبيلة بالكثير من الطباع والصفات الجيدة، وقد اشتهرت تلك القبيلة بالكثير من الصفات الحسنة والأخلاق الحميدة، كما عُرف عن رجالها الشهامة والكرم الشديد والاعتزاز بالعائلة والمجتمع القبلي علاوة على الشهامة الوطنية.

تمكن الكثير من أفراد هذه القبيلة التفوق في الكثير من المجالات ليخرج منها الكثير من الأفراد الذين يعملون كشعراء وعلماء ويحصلون على الكثير من المهام والمناصب الرفيعة، كما أن كان لعائلة الصويان التأثير القوي والواضح على المجتمع السعودي والتاريخ في المنطقة العربية.

أصل قبيلة الصويان

يعود أصل قبيلة الصويان إلى قبيلة بني صخر والتي تعود إلى آلاف السنوات، ويوجد الكثير ممن في هذه القبيلة يعودون إلى قبيلة بني السهر والتي بدأت نشأتها عندما انتقل عدد كبير من أبنائها لكي يستقروا في منطقة القصيم وتحديدًا في منقطة الرس.

الجدير بالذكر أن عُرف عن أبناء هذه القبيلة القدرة على تقديم الكثير من الإنتاجات والإسهامات في المجالات المتنوعة في الحياة والتي منها الفنون والأدب والعلوم، وعُرف عن تلك العائلة التقاليد والعادات الفريدة والمميزة عن غيرها من العائلات الأخرى الموجودة في شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: يعقوب الفرحان من اي قبيلة

قبيلة الصويان من وين

قبيلة الصويان قبيلة بدوية سكنت في شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنوات واستقرت في المملكة العربية السعودية لا سيما في منطقة القصيم وهي واحدة من أشهر المناطق التي توجد في المملكة العربية السعودية، ومن ثمَّ سكنوا في منطقة الرس وبعدها انتشروا في دول عربية مُختلفة مثل الدول الخليجية الأخرى.

اقرأ أيضًا: ابن حثلين وش يرجع؟ وأصل قبيلة ابن حثلين من وين؟

فروع شجرة الصويان

في فترة من الفترات شجع الدكتور سعد الصويان على تزاوج أفراد القبيلة من القبائل الأخرى سواء من البدو أو من غيرهم من الفروع الأخرى، وذلك حتى يزداد عدد أفراد القبيلة وتنتشر بصورة واسعة، وتلك الفروع جاءت على النحو التالي:

  • فرع المحيلان من الصويان من الويبار من الربيعية من عبدة من شمر.
  • فرع أسرة العلي من الصويان من الويبار من الربيعية من عبدة من شمر.

اقرأ أيضًا: الجميلي وش يرجع؟ وأصل قبيلة الجميلي من وين؟

أبرز شخصيات عائلة الصويان

في صدد التعرف إلى الصويان وش يرجع، نجد أن هناك مجموعة من أبرز الشخصيات التي تنتمي إلى عائلة الصويان، وتلك الشخصيات تتمثل فيما يلي:

  • خالد الصويان.
  • عبد الله الصويان.
  • عبد الهادي الصويان.
  • عبد الرحمن الصويان.
  • الدكتور سعد الصويان.
  • أحمد بن محمد الصويان.
  • صالح بن عبد الله الصويان.
  • أحمد بن عبد الرحمن الصويان.

في النهاية نكون قد تعرفنا إلى الصويان وش يرجع وأوضحنا باقة كبيرة من المعلومات التي تتعلق بهذه القبيلة سواء فروعها أو أبرز شخصياتها أو من وين ترجع وغيرهم الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام