اذاعة مدرسية

اقوى +30 مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة 2023 لجميع المراحل

مقدمة اذاعة مدرسية الدراسية بدءًا من الابتدائية، مرورًا بالمتوسطة نهايةً بالثانوية، تدور حولها موضوعات بارزة ومهمة ومناسبة لكل مرحلة، وهنا يقدم موقع مرحبا أقوى وأفضل 30 مقدمة إذاعة مدرسيه لجميع المراحل الدراسية ومختلف الفئات العمرية.

اقوى 30 مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

عند اختيار موضوع الإذاعة المدرسية يجب الحرص على أن يكون ملائمًا للمرحلة العمرية، وفيما يلي زمرة من المقدمات لجميع المراحل:

مقدمة إذاعية مميزة للمرحلة الابتدائية

تختلف مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية حسب نوع الموضوع وهذا ما يتضح مما يلي:

  • القراءة: “{اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَق خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ}، نبدأ يومنا القديم بذكر كلام الله ليكون هو مفتاح إذاعتنا المدرسية التي اخترنا لكم أن تكون عن القراءة، ومن خلال الفقرات المتنوعة الآتي عرضها وبيانها نعرفكم قيمة القراءة الكبيرة في حياتنا”.
  • الصدق: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أتمنى أن تكونوا جميعًا بخير، ها نحن نتقابل مرة أخرى في مدرستنا وتحديدًا محطتنا المفضلة وهي الإذاعة المدرسية، التي سنعرض لكم عبرها موضوعًا يعد من أساسيات تلك الحياة ألا وهو الصدق، وكيف لهذه الفضيلة أن تكون سببًا في دخول الجنة والنجاة من النار”.
  • الإسلام: “الحمد لله رب العالمين الذي أنعم علينا بنعمه العظيمة التي لن نستطيع أن نشكره عليها مهما فعلنا، والتي من بينها اخترنا أعظمها لتكون هي موضوع إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، ما سنتحدث عنه اليوم هو دين الإسلام الذي سنطير في سمائه في كل فقرة آتية تنير لنا جانبًا فيه”.
  • العمل: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها المعلمون والأصدقاء، في هذا اللقاء الجميل اعتدتم فيه أن نقدم لكم كل ما هو قديم ومميز، ونتمنى أن نُوفق في هذه المرة أيضًا وذلك مع موضوع إذاعة عن قيمة العمل، نرجو منكم حسن الاستماع”.
  • العلم: “{قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ}، بتلك الآيات المباركة نبدأ برنامجنا الإذاعي الذي يدور في فلك العلم، تلك النعمة التي رزقنا الله بها في مدرستنا، والتي سنغوص معكم في تفاصيلها وقيمتها عبر الفقرات التالية”.
  • المولد النبوي: “بسم الله والصلاة والسلام على المصطفى خاتم الأنبياء الذي بعثه الله رحمة للعالمين، نستغل ذكرى مولده الشريف لكي يكون هو حديث إذاعتنا اليوم، التي سنحاول فيها أن نقدم لكم برنامج يليق بتلك السيرة العطرة”.
  • بر الوالدين: “سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته، وصباح زاكي بذكر الله الذي وصانا بالكثير من الأمور التي إن فعلناها فزنا برضاه وجنته، والتي من بينها برّ الوالدين الذين لا يدخروا جهدًا في سبيل سعادتنا، وهذا ما سيكون موضوع الإذاعة المدرسية اليوم”.
  • الصداقة: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في يوم مبارك علينا جميعًا، في هذه مدرسة الحبيبة لا نأتي لنحصل على العلم فقط، بل نأتي لنعرف معنى الصداقة الحقيقة التي ستظل محفورة بداخلنا طوال العمر، لذلك يا أصدقائي تعالوا نذهب في رحلة إذاعية في سماء الصداقة ونعرف كم تكون علاقتنا غالية”.
  • الأمانة: معلمونا الكرام وأصدقاؤنا الأحباء تحية طيبة لقلوبكم، اسمحوا لنا في برنامج الإذاعة المدرسية في هذا اليوم أن نشارك معكم واحدة من الفضائل التي يجب أن نتصف بها جميعًا، وهي الأمانة التي بدونها يعيش الإنسان فاقدًا لأهم القيم في حياته، وذلك خلال فقراتنا المتنوعة التي نتمنى أن تنال إعجابكم”.
  • الكلمة الطيبة: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الذي جعل تحية الإسلام كلماتٍ طيبة يسعد بها من يسمعها، وفي هذا تأكيد وإشارة على قيمة الكلمة في قلوب الآخرين وكيف لها أن تسعدهم أو تُحزنهم طوال العمر، وهذا ما سنقدمه لكم في إذاعتنا اليوم.. هيا بنا نبدأ”.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن احترام قوانين المدرسة وقواعدها كاملة الفقرات

مقدمة إذاعية مثيرة للمرحلة المتوسطة

تتمثل مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة المتوسطة الإعدادية في النقاط التالية:

  • الإنترنت: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قائد مدرستنا، وسائر المعلمين والأصدقاء، في هذا اليوم الطيب الذي نأمل أن تنهال علينا بركاته، نُحلق معًا من خلال إذاعتنا المدرسية حول أمرٍ أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا وهو الإنترنت، والذي سنعرض عليكم بالفقرات المتنوعة مميزاته وسلبياته”.
  • الألعاب الإلكترونية: “الحمد لله على كل ما أنعم به علينا، مرحبًا بكم في جمعنا المبارك هذا عسى الله أن يجعله لنا حجّة لا علينا، اسمحوا لنا أن نأخذكم في جولة إذاعية سريعة في عالم الألعاب الإلكترونية التي تحولت من وسيلة للترفيه إلى عامل خطر علينا جميعًا”.
  • الهجرة النبوية: “بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الرسول الكريم الهادي الأمين الذي جاءنا حاملًا لرسالة أحسن تأديتها، والذي تحمّل في سبيل توصيلها الكثير من الصعاب والمشقة، وبمناسبة العام الهجري القديم نعود إلى ما قبل 1400 عام.. لنراقب أحداث الهجرة النبوية عن كثب من خلال فقرات إذاعتنا المدرسية”.
  • النجاح: “سلامٌ عليكم من الله ورحمة وبركات، وتوفيق يظل رفيقكم طوال حياتكم؛ أما بعد، فعلى الرغم من أننا لا زلنا في بداية طريقنا إلا أن النجاح خطواته كثيرة ولا بد أن تبدأ من الصغر، وفي موضوعنا اليوم نتعرف سويًا على كيفية ترسيخ تلك الخطوات ومعرفة هل طريقنا هو الصحيح أم لا”.
  • شهر رمضان: “في صباح قديم تتهلل له أساريرنا وتسعد فيه قلوبنا باقتراب شهر رمضان المبارك، الذي بدأت نسائمه تهلّ علينا معلنة قدومه الكريم، نجول سويًا في رحاب الشهر الكريم ومن خلال فقراتنا الإذاعية نتعرف على فضائله”.
  • العلاقات: “السلام عليكم أيها الكرام الذين جمعتنا بهم أطيب العلاقات التي نحاول أن نشدَّ من أواصرها، فإنها هي التي تساند المرء في طريقه وتهون عليه مشقة السبيل، ولذلك في إذاعتنا المدرسية نوضح كيف يمكن أن نحافظ على علاقاتنا حتى تمنحنا السكينة والهدوء”.
  • الاختراعات: “سلام من الله ينهال عليكم وترتوي به قلوبكم أينما كنتم، في الإذاعة المدرسية لهذا اليوم نذهب معكم في رحلة مميزة تجعلنا نقطف ثمار العلم التي قام بوضع بذرتها الأولى نخبة من المبتكرين على مرّ العصور، وذلك بعرض سلسلة من أهم الاختراعات التي قُدمت للبشرية”.
  • الحياء: “مديرتنا الفاضلة، ومعلماتنا الجليلات وصديقاتنا الحبيبات نستهل يومنا هذا بالصلاة على المصطفى الذي بُعث ليتمم مكارم الأخلاق، التي لا تتجزأ ولا تنفصل عن الإيمان ومنها نختار شعبة الحياء ليكون مجال إذاعتنا خاصةً وأسلوب حياتنا عامةً”.
  • الربيع: “صباح مليء بزقزقة العصافير، مُعطر بروائح الزهور الزكية التي تشعر بالسعادة في عيدها اليوم، فقد هلّ علينا الربيع مُعلنًا عن قدوم البهجة التي تسرّ لها قلوبنا، نقدم لكم فقرات ربيعية مميزة نأمل أن تنال إعجابكم”.
  • الفاروق: “بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين أما بعد، تحيات من أعماق قلوبنا إليكم جميعًا التي نتمنى أن تظل في سلامٍ لا تفارقه، حتى لا نُطيل عليكم الحديث اسمحوا لنا أن ترتحل قلوبنا إلى عصر الصحابة الكرام ونغوص في سيرة الفاروق عمر بن الخطاب في فقراتنا التالية”.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن أهمية الصلاة وفضلها على النبي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة للمرحلة الثانوية

تأتي أفضل مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية حسب الموضوع المُختار على النحو التالي:

  • فيروس كورونا: “بسم الله الذي إياه نعبد وإياه نستعين، الله يرسل علينا جنودًا تُثبت قلوب المؤمنين ويرتاب منها الكافرون، نخصص برنامجنا الإذاعي اليوم عن واحدٍ من أعتى تلك الجنود التي أُزهقت بسببها الكثير من أرواح الناس، فيروس كورونا هو موضوعنا اليوم الذي نتأمل أن نعرضه لكم بطريقة ممتعة”.
  • حق الجار: “نبدأ لقاءنا هذا بإلقاء السلام عسى أن يشملنا الله بسلامه ورحمته، ونقدم لكم أجلّ التحيات التي تليق بمقامكم الكريم، ونجول معكم في طرقات الحقوق التي سنخص بالذكر منها حق الجار، وهذا عبر الفقرات المتتابعة التالية”.
  • اليوم الوطني: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميع الحاضرين في هذا الصرح العظيم، الذي نستغل وجودنا فيه لنعبّر عن مدى فخرنا بوطننا المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني، والذي ستكون إذاعتنا المدرسية مُقامة على شرفه”.
  • الرحمة: “بسم الله الرحمن الرحيم الذي ندعوه أن يشملنا وإياكم في رحمته في الدنيا والآخرة، تلك الرحمة التي تُنتزع نزعًا من قلوب الناس حتى صار هذا العالم مُوحشًا بدرجة لا تصدق، ولأن التغيير يبدأ من النفس نخصص إذاعتنا اليوم عن الرحمة حتى نكون جيلًا عارفًا بها لا مُنكرًا لها”.
  • الأمل: “مرحبًا بكم في يوم قديمٍ مُنحنا فيه فرصةً قديمة للعيش، وللقاء وللأمل، هذا الأخير الذي بدونه لا تطيب الحياة ولا يصبح لها معنى، فهو بصيص النور الذي يضيء عتمة الروح في كل حين، وفي فقراتنا الإذاعية اليوم نعيد وهج الأمل بداخلكم إذا كانت قد أطفأته الأيام”.
  • الأسرة: “السلام عليكم أيها الحضور الكرام لا حرمنا الله من جمعنا هذا وجعله في ميزان حسناتنا إلى يوم الدين وأما بعد، في محاولة العثور على موضوعٍ يجدر الحديث عنه لم نجد شيء أعظم قيمة من الأسرة، التي سنذكر أنفسنا وإياكم في فقراتنا التالية أنها نعمة لا تستحق سوى شكر الله عليها”.
  • تحقيق الأهداف: “صباح الخيرات والأحلام المُحققة، صباح تُجبر فيه قلوبنا بالوصول إلى مبتغاها، هذا ما لا يحدث بين ليلة وضحاها بل بإصرارٍ ومثابرة من أرواحٍ مؤمنة بأن السعي سوف يُرى، لذلك في إذاعتنا اليوم نعرف كيف نحقق أهدافنا وكيف نعرف الهدف منذ البداية”.
  • الهوايات: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مديرنا، ومعلمونا وأصدقاؤنا دمتم في أطيب الأحوال وأحسنها، من خلال برنامجنا الإذاعي اليوم نتحدث عن الهوايات التي هي بمثابة الشغف والدافع لكلٍ منا، حتى وإن لم تصل لشغفك بعد ستعرفه حتمًا بعد الاستماع للفقرات التالية”.
  • الضمير: “بسم الله نبدأ يومًا قديمًا في دربٍ من دروب الحياة التي تعد أولى السبل التي نسير فيها بصدقٍ وإخلاص، لتبدأ رحلتنا بعده عبر مواجهة عالمٍ يكون لنا فيه دور وكلمة، فنحن وإياكم إن لم يحكمنا ضمير حي سقطنا نحو الهاوية، وهذا الضمير هو ما سيدور حوله برنامج إذاعتنا”.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: “سلام الله عليكم أجمعين، في هذا الصباح القديم قررنا أن نحلق معكم في سماء التكنولوجيا التي أثمرت عما يعرف بوسائل التواصل الاجتماعي، ونستفيض من مميزاتها وعيوبها الحقيقية.. شُكرتم سلفًا على حسن الاستماع”.

أقوى مقدمة إذاعة مدرسية لكافة المواضيع

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ـ سيدنا محمد أشرف الخلق ـ أيها الطلاب الأعزاء نستفتح يومنا الجميل بأطيب العبارات وأرق الكلمات التي تلائم موضوعنا، فنقدم فقرات عدة اجتهدنا في تحضيرها لتناسب مدى رقي ذلك الحدث، ولكي تكون معلوماتها مفيدة لعقولنا وتضفي المزيد من الرقي لنا.

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من عرض اقوى 30 مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة لجميع المراحل، من الابتدائية، فالمتوسطة وأخيرًا المرحلة الثانوية، وذلك في موضوعات مختلفة ومتعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام