قبائل

اصل عائلة القرهدي وش يرجعون

اصل عائلة القرهدي وش يرجعون؟ عائلة القرهدي من وين؟ تعمل المملكة العربية السعودية على ضم الكثير من العائلات المعروفة التي يوجد لها أصول عريقة والتي ينحدر منها أبرز الشخصيات ورجال الأعمال، لذا يعمل موقع مرحبا على توضيح نسب عائلة القرهدي مع التطرق إلى تقديم السيرة الذاتية لأشهر شخصيات هذه العائلة عبر المقال التالي.

اصل عائلة القرهدي وش يرجعون

ترجع أصول عائلة القرهدي إلى المناطق الشمالية والغربية من المملكة العربية السعودية، حيث ذكر بعض النسابين أن هذه العائلة تعد من أكثر العوائل السعودية شهرةً في أكثر من مدينة.

كما تنتشر العائلة في الكثير من الدول والمناطق الأخرى خارج المملكة، أما عن نسب هذه العائلة فإنه يرجع إلى قبيلة القرهدي التي كانت قد سكنت في شبه الجزيرة العربية، وتقلد عدد كبير من أفرادها المناصب المهمة والرفيعة في العديد من محافظات ومناطق المملكة.

عائلة القرهدي من وين

في صدد معرفة اصل عائلة القرهدي وش يرجعون يمكن القول إن أصول عائلة القرهدي ترجع إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، كما يوجد وجودًا لهم في منطقة تبوك وغيرها من المناطق السعودية بشكل أوسع.

تعد هذه العائلة من ضمن العائلات التي تنتمي إلى قبيلة القرهدي السعودية العربية، لكن لم يذكر بعض النسابين أي تفاصيل عن فروع وأصول هذه القبيلة، لكن صرح البعض أنهم موجودين في أماكن متفرقة من المملكة، لكن تمركزهم في مدينة جدة.

اقرأ أيضًا: الشاطري وش يرجع.. عائلة الشاطري من أي قبيلة

من هو بندر القرهدي

استكمالًا لمعرفة اصل عائلة القرهدي وش يرجعون يمكن القول إن سبب البحث عن هذه العائلة بشكل متزايد هو بندر القرهدي الذي يمكن معرفة بعض المعلومات عنه من خلال سيرته الذاتية التي تتمثل في الآتي:

الاسم الكامل بندر طه محمد عبيد القرهدي
اسم الأب طه القرهدي
الجنسية السعودية
الديانة الديانة الإسلامية
محل الولادة المملكة العربية السعودية
محل الإقامة مدينة جدة، المملكة العربية السعودية
تاريخ الميلاد في ثمانينات القرن الماضي
تاريخ الوفاة 15 من شهر ديسمبر عام 2022م
اللغة الأم اللغة العربية
اللهجة اللهجة السعودية
الحالة الاجتماعية متزوجًا
سبب الوفاة حادث سيارة
المهنة كابتن طيار

اقرأ أيضًا: المشرافي وش يرجع.. شيوخ قبيلة المشاريف

قصة وفاة بندر القرهدي

عقب الاطلاع على اصل عائلة القرهدي وش يرجعون يمكن القول إن وزارة الداخلية قامت بالإعلان عن مقتل الكابتن بندر القرهدي محروقًا في السيارة الخاصة به، وذلك لأن هناك مجموعة من مجهولي الهوية سكبوا كميات كبيرة من البنزين على السيارة ثم تركوه يحترق داخلها.

لكنه استطاع الخروج من السيارة وعليه آثار النار واستطاع الوصول إلى المركز الصحي لكنه فارق الحياة بالفعل بعد صراع عنيف، وقبل وصول سيارة الإسعاف إليه.

بعد ذلك جاءت التصريحات بخصوص هذه القضية قائلة إن المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية هو أحد الأصدقاء المقربين من الضحية المغدور بها، وأن دافع القتل كان خلافًا عنيفًا بين الطرفين، وراح ضحيته  بندر القرهدي.

كان سؤال اصل عائلة القرهدي وش يرجعون محض تساؤل الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما حدث لبندر القرهدي كابتن الطيار، حيث أثارت الحادثة فجيعة الكثير مما جعلهم يبحثون عن أصله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام