التعليم

اذاعة مدرسية متكاملة عن العودة للمدارس بالمقدمة والخاتمة 2023

اذاعة مدرسية متكاملة عن العودة للمدارس بالمقدمة والخاتمة يجب أن يكون بها الكلمات التحفيزية التي تدفع الطلاب نحو تحقيق النجاح في العام الدراسي القديم، ومن خلال موقع مرحبا نعرض هذه الإذاعة المدرسية، والتي يجب أن تحتوي على جميع الفقرات الدينية والنصائح وأهم هذه الفقرات فقرة هل تعلم التي نعرضها عبر السطور التالية.

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة 2023

في العودة إلى المدارس يكون الطلاب بحاجة إلى سماع الإرشادات التي تعرفهم بواجباتهم وكذلك تقدم بعض العبارات التحفيزية التي تشجعهم على العام الدراسي القديم، لذا نعرض فيما يلي الإذاعة المدرسية المتوفر بها هذه الخصائص فيما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن العودة إلى المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أجمعين، أما بعد.. نرحب بكم اليوم الموافق (….) في أولى حلقات إذاعتنا المدرسية، ونُقدم لكم بها كامل الاحترام والتقدير مخلوطًا بالترحيب والبهجة للعودة إلى دراستنا مُجددًا.

نلتقي اليوم بعد طول غياب ودعنا به عامنا الدراسي الماضي لنرحب بعام قديم ونستقبله بالترحاب والنشاط والبهجة والسرور، تملأ وجوهنا التفاؤل، ويخالط قلوبنا مشاعر الوحشة والاشتياق، ونُقدم خالص التقدير والحب لمعلمينا، وسيكون استقبال العام القديم بوجوه مليئة بالتفاؤل والفرح، ونقدم لكم من خلال إذاعتنا المدرسية فقرات بسيطة نرحب بعامنا القديم من خلالها، ولننتقل الآن إلى الفقرة القرآنية مع الطالب (…) في تلاوة عطرة لسورة …. الآيات من …. إلى ….

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قِيلَ لَكُمْ تَفَسَّحُوا فِي الْمَجَالِسِ فَافْسَحُوا يَفْسَحِ اللَّهُ لَكُمْ ۖ وَإِذَا قِيلَ انشُزُوا فَانشُزُوا يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) [سورة المجادلة، الآية 11].

فقرة الحديث الشريف

أبرز لنا الرسول الكريم سيد وأشرف الخلق أجمعين أهمية العلم وفضله على الإنسان وما يؤثر به في مكانة الإنسان بين الناس، فقد حثّنا عليه وأمرنا أن نسلك طريق العلم ليكون سبيلنا إلى الجنة يوم القيامة.

فحثنا نبي الله محمد على ذلك في حديثه الشريف:

من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ“. [صحيح].

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن التعداد السكاني كاملة بالمقدمة والخاتمة

فقرة شعر عن العودة إلى المدارس

في العلم كتب الكثير من الشعراء، فاختاروا الكلمات الراقية الجميلة التي تجعل منه السبيل المنير لكل من يسلكه، وكذلك اعتمدوا على الكلمات العميقة التي تزيد وترفع من قدر العلم، ومن خلال السطور التالية نعرض أجمل الأشعار في العلم:

أَنا المَدرَسَةُ اِجعَلني … كَأُمٍّ لا تَمِل عَنّي

أَنا المِصباحُ لِلفِكرِ … أَنا المِفتاحُ لِلذِهنِ

أَنا البابُ إِلى المَجد … تَعالَ اِدخُل عَلى اليُمنِ

غَداً تَرتَعُ في حَوشي … وَلا تَشبَعُ مِن صَحني

فقرة هل تعلم عن العودة إلى الدراسة

يحب أن تكون فقرة هل تعلم في اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة بها الكلمات التحفيزية التي تشجع على العلم، ومن خلال ما يلي نعرض لكم بعض العبارات التي يمكن استخدامها في فقرة هل تعلم:

  • هل تعلم أن العلم هو السبيل الوحيد الذي يمكنك من خلاله تحقيق الرفعة والمجد.
  • هل تعلم أن الدراسة هي الطريق الذي سينير لك حياتك ويجعلها أفضل.
  • هل تعلم أن الجاهل يتمنى لو يكون مكان متعلمًا في الكثير من أوقات حياته.
  • هل تعلم أن العلم نور لصاحبه وهو مصباح طريقه وعقله.
  • هل تعلم أن العلم ينير العقل والقلب ويهدي إلى الطريق الصحيح.

اقرأ أيضًا: إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf

خاتمة إذاعة مدرسية عن العودة إلى المدرسة

في الختام لا بُد من انتقاء الكلمات الجميلة التي يمكن من خلالها ختم أول أيام الإذاعة المدرسية، ومن خلال النقاط التالية نعرض عدد من النماذج لخاتمة الإذاعة:

  • هكذا يا زملائي وزميلاتي نختم إذاعتنا المدرسية على أمل الالتقاء في إذاعة قديمة الغد لنتبادل بها بعض المعلومات المختلفة والكلمات الطيبة.
  • نأمل في نهاية إذاعتنا المدرسية المزيد من التفوق والتقدم والنجاح لجميع أحبابنا وزملائنا، ونأمل في أول الأيام الدراسية أن نجتمع على خير وينتهي اليوم في سعادة للجميع.
  • نتمنى من الله في نهاية إذاعتنا المدرسية للجميع التفوق والنجاح، ونأمل أن يحصل الجميع على الدرجات المميزة في نهاية العام وأن يجتمعوا على عون بعضهم البعض.

في كتابة اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة يجب انتقاء واختيار الكلمات الراقية التي تناسب اليوم الأول في الدراسة، والتي تعتمد التحفيز والتشجيع وتدل على الاشتياق والحماس.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”كم يوم يوجد في الفصل الدراسي الثاني؟” answer-0=”177 يوم. ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”كم عدد الفصول الدراسية في السعودية؟” answer-1=”ثلاثة فصول. ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”كم عدد الفصول الدراسية في مصر؟” answer-2=”فصلين. ” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام