اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن التطوع.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعة مدرسية عن التطوع يمكن الاستفادة منها في حث الطلاب على القيام بالتطوع في النشاطات الخيرية من أجل تعزيز مهارات الشخصية في كل فرد منهم سواء القيادية أو التعاون والعمل الجماعي، ومن خلال موقع مرحبا نعرض إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين.

اذاعة مدرسية عن التطوع

التطوع من الأمور التي لا تعود بالنفع على من يتلقى المساعدة فقط بل تمكن الشخص الذي يقدم المعونة من الفوز بالعديد من الامتيازات، ومن خلال ما يلي نعرض إذاعة تشرح فوائد التطوع.

1- مقدمة اذاعة مدرسية عن التطوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مديرنا الفاضل معلمينا الأعزاء أصدقاءنا الطلبة والطالبات دمتم في خير حال نتحدث في برنامجنا اليوم عن التطوع، والذي يعد البنزين الذي يشحذ خزان طاقاتنا ويعطينا الدافع للاستمرار والصمود أمام كل تحدي وعقبة نواجهها في الطريق..

اقرأ أيضًا: مجموعة مميزة من الحكم تناسب كل المواضيع حكمة اليوم اذاعة مدرسية 

2- فقرة القرآن

القرآن هو دليل المرء المسلم والذي يعتمد عليه في كل خطوة يخطوها: ومن خلال كتاب الله العزيز نعرف قيمة التطوع:

{وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} [آل عمران: (103)].

يمكنك تحميل نسخة ال pdf “من هنا

3- فقرة الحديث

إن مُعزم الأنبياء كان دائم النصح للمؤمنين بخصوص ضرورة التعاون فيما بينهم وقد أشار لذلك في عدة مواضع منها:

وَمَن يَسَّرَ علَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عليه في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَمَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَاللَّهُ في عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْنِ أَخِيهِ” [أبو هريرة – صحيح مسلم].

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة للبنات.. اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة كاملة للبنات

4- كلمة الصباح

في يوم قديم يعد هدية من المولى لنحاول بكل قوانا أن نصنع فارق حقيقي سواء في حياة الدوائر القريبة المحيطة بنا أو الأشخاص الأشد احتياجًا والذين يعانون من ظروف صعبة تتطلب العون المادي أو العون من خلال القيام بمهام بدنية، ولا يشترط يا أصحاب الاشتراك في مؤسسات عملاقة للتطوع فيمكن أن تتطوع وتساعد زملائك المتعثرين في الدراسة أو تطوع وتشارك في أعمال تطوير المدرسة.

اقرأ أيضًا: أفكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93 برنامج عن اليوم الوطني

5- خاتمة اذاعة مدرسية عن التطوع

في ختام لقائنا اليوم لا بد أن نشرح لكم أن التطوع من أفضل السبل التي تساعدك على الإحساس بشعور أفضل وتعطي لوجودك قيمة فإن مجرد إدخال سرور على قلب مسلم صدقة فكيف بمن يقدم له العون ويخرجه من مأزق.

اذاعة مدرسية عن التطوع تشجع الطلاب على القيام بالأعمال التطوعية سواء بزيارة دار مسنين أو بالقيام بفاعليات يوم اليتيم، وغيرها من نشاطات تطوعية تجعلهم أكثر وعيًا بالعالم من حولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام