حمل وولادة

أعراض الحمل بعد تلقيح البويضة بيومين لكل من يسال

ما هي أعراض الحمل بعد تلقيح البويضة بيومين لكل من يسال؟ وما هي أعراض الحمل الكاذب؟ الحمل من أهم الأمنيات التي تحلم بها كل امرأة، حيث إن الحمل له العديد من الأعراض التي تبدأ في الظهور حاملة الكثير من المشاعر للأم، ومن خلال موقع مرحبا سوف نعرض أعراض حدوث الحمل بعد تلقيح البويضات في الرحم، وأعراض الحمل الكاذب.

أعراض الحمل بعد تلقيح البويضة بيومين لكل من يسال

الكثير من السيدات اللاتي يرغبن في الإنجاب يكون التفكير في ظهور أعراض الحمل من أهم الأمور التي تشغل بالهن، حيث إن المرأة حين يبدأ جسدها في استقبال الحيوان المنوي بواسطة البويضة المخصبة، تبدأ ظهور بعض العلامات التي تدل على الحمل والتي منها:

1- حدوث النزيف

قد يكون النزيف من الأمور التي تشعر المرأة بالخوف والارتباك أحيانا، حيث إن النزيف يكون نتيجة انغراس البويضة المخصبة في بطانة الرحم والذي يستمر من 8 ـ 12 يوم ومن ثم يقل تدريجي وهو أمر طبيعي.

اقرأ أيضًا: أين تذهب البويضة في حالة انسداد قناة فالوب

2- الإحساس بالتعب والإرهاق

تشعر بعض السيدات بالتعب أو الإرهاق، ويكون نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون الذي عادة ما يسبب الشعور بالنوم كما أنه يؤثر على مجهود المرأة، حيث يمكن الشعور بانخفاض ضغط الدم.

3- الشعور بألم في الثدي

الألم في الثدي هو أهم علامات نجاح التلقيح داخل الرحم، وهذا السبب يرجع إلى تأثير هرمونات الحمل وعادة يحدث فيما بين الأسبوع 4 ـ 6 من الحقن في الرحم.

حيث يحدث تغير في حجم الثدي فقد يكبر حجمه، بالإضافة إلى زيادة حجم الحلمة وتغير لون الهالة إلى اللون الأسود ويتسع ويتضخم، وذلك استعدادا لإفراز هرمون الحليب.

4- الشعور بالغثيان والقيء

الكثير من السيدات يشعرن بعد عملية التلقيح بالغثيان والرغبة في القيء نتيجة اشتمام رائحة طعام معينة أو في تناول بعض الأطعمة الغريبة في بعض الأوقات، ويحدث هذا الأمر نتيجة ارتفاع هرمون الأستروجين في جسمها.

5- تأخر الدورة الشهرية

من أبرز علامات الحمل بعد حدوث التلقيح للبويضة المخصبة في بطانة الرحم، تأخر الدورة يعني إفراز الجسم هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية وقد يخرج بعض البقع الخفيفة من الدم، ولكن يجب التوجه إلى الطبيب المعالج إذا حدث نزيف.

6- التقلبات المزاجية

تغير الهرمونات بعد عملية التلقيح واحد من أبرز علامات الحمل، وذلك نتيجة تغير معدلات الهرمونات في الجسم وارتفاع هرموني البروجيسترون والأستروجين معًا فتكون السيدات حساسة عن اللازم.

7- التقلصات والانتفاخ وبعض الآلام

من أهم العلامات التي تعبر عن نجاح عملية التلقيح هو الإحساس بعض التقلصات وانتفاخ البطن عن الوضع الطبيعي، كما يمكن الشعور ببعض الإمساك نتيجة تغيرات الهرمونات في الجسم وبطء عمل الجهاز الهضمي.

متى يمكن إجراء اختبار الحمل؟

أشرنا في السابق إلى أعراض الحمل بعد تلقيح البويضة بيومين لكل من يسال، حيث تجدر الإشارة إلى أن المرأة يمكنها إجراء تحليل الحمل للتأكد من نجاح التلقيح وذلك من خلال إجراء اختبار هرمون HCG الموجود في الغدد التناسلية ويوجد في البول عند تتأخر الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: شكل الإفرازات بعد فشل تلقيح البويضة بالصور

ما أعراض الحمل الكاذب؟

في نهاية الحديث عن أعراض الحمل بعد تلقيح البويضة بيومين لكل من يسال، لا بد من التنويه إلى أن هناك بعض العلامات التي تشبه الحمل ولكنها كاذبة ومنها:

  • توقف الدورة الشهرية.
  • انتفاخ البطن.
  • ازدياد حجم وحساسية الثديين.
  • تغيرات في الحلمتين.
  • تكوّن الحليب في الثديين.
  • الشعور بحركة جنين داخل البطن.
  • الشعور الغثيان والقيء.
  • حدوث زيادة الوزن.

هناك العديد من العلامات التي تظهر على المرأة والتي تكون دليل ناجح على تلقيح البويضة داخل الرحم، لكن يجب التنبيه جيدا لعلامات الحمل الحقيقي والحمل الكاذب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام