أدعية مكتوبة

أدعية عن الأب مكتوبة بالصور.. دعاء لابي بطول العمر والصحة والعافية

أدعية عن الأب تعد من ألطف صور التعبير عن الحب والتقدير لهذا الرجل الذي قضى عمره في سبيل راحة أسرته، لا يريد شيء في تلك الدنيا سوى راحتهم وطمأنينتهم؛ أمانهم هو هدفه الأول وسعادتهم هي قرة عينه، ويشارك موقع مرحبا في هذا بعرض دعاء للاب قصير.

أدعية عن الأب

أدعية عن الأب

يُقال من أحب شخصًا ذكره في دعائه بينه وبين ربه يحفظه وديعة عند الرحمن الذي لا تضيع ودائعه، ولأنه لا يوجد أهم من الأب يستحق تلك المكانة نقدم زمرة من أدعية عن الأب:[1]

  • يا ذا الجلال والإكرام يا عظيم الفضل والقدر، أسألك كما رزقتني بأبي دون حول مني ولا قوة أن تحفظه لي من كل سوء بحولك وقوتك.
  • يا قوي يا متين أسألك لأبي رزقًا طيبًا حلالًا وفيرًا، وسعة لا ضيق بعدها، وصحة لا هرم فيها.
  • اللهم يا أكرم الأكرمين أرجوك وأنت الذي لا يخيب عندك الرجاء أن تبارك في أبي، وتغنهِ من فضلك عمن سواك، وتجعله من عبادك الصالحين في الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: أدعية للأب المريض بالصور

دعاء لابي بطول العمر

دعاء لابي بطول العمر

حينما يكبر الأبناء ويصلون إلى مرحلة نضج معينة يبدأ عندهم إدراك أن الأمنية العظيمة التي يجب أن تلهج ألسنتهم بها على الدوام هي أن تطول أعمار آبائهم وأمهاتهم، وفيما يلي دعاء للأب بطول العمر:

  • اللهم ربي يا مجيب الدعاء أسألك لأبي عمرًا مديدًا، وصحة جسد، ونقاء روح ومغفرة ذنوب.
  • يا ذا الجلال والإكرام أرجوك أن تحفظ أبي من كل سوء، وأن تبارك لي في عمره وتجعله في طاعتك ورضاك.
  • يا لطيف أسألك أن تجعل أبي في معيتك، وأن تجعل عمره طويلًا يقضيه في طاعتك ورضاك.
  • اللهم أسألك أن تبارك في عمر أبي، وتجعل خير عمره آخره، وخير أعماله خواتمه وخير أيامه يوم يلقاك فيه.

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين بالصحة وطول العمر

دعاء للوالد بالصحة والعافية

دعاء للوالد بالصحة والعافية

الأب هو رمز القوة والمتانة في أعين أبنائه، بل إنهم لا يرون غيره بطلًا مغوارًا يستطيع أن يدكّ الأرض ويجولها، لذلك يظل الدعاء الأسمى الذي يردده كثير من الأبناء البارين بآبائهم هو البركة في صحته كالتالي:

  • اللهم إني أسألك من فضلك العظيم يا من لا يقدر عليك شيءٌ في الأرض ولا في السماء أن ترزق أبي الصحة والعافية وتصرف عن جميع الشرور.
  • يا إلهي يا سميع الدعوات ومجيبها، أسألك أن تبارك في أبي، وعمره، وصحته وعافيته، وألا تُذقه ذل المرض وكسرته، وتجعله حتى آخر أيامه بكامل صحته يا كريم.
  • يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تحفظ أبي من كل شر، ومن سائر الأسقام ما ظهر منها وما بطن، وألا تبدل حاله إلا للأفضل وأن تغفر ذنبه وتعفو عنه.

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين المتوفين والاحياء

دعاء للأب المريض

دعاء للأب المريض

لأن الأب هو الصورة الحية لمفهوم القوة، فلا يطيق أي ابن أن يرى أبيه في لحظة ضعفٍ أو انهيار، وفي وقت المرض يشعر وكأن الأرض تهتز من أرجله ولا يجد ملجأ إلا الله يهرع إليه بالدعاء المُستغيث:

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا شافي يا معافي أسألك أن تشفي أبي شفاءً لا يغادر سقمًا، وأن تردّ عليه صحته وعافيته عما قريب.
  • الله ربي لا أشرك بك شيئًا، لك الحمد على ما قضيت، ولك الحمد على ما أعطيت بكرمٍ وما منعت بحكمتك، أتوسل إليك أن تجعل أبي من الأصحاء المُعافين من كل سوء إنك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم إني أستغيث بك يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء بحولك وقوتك في السماوات والأرض، أرجوك أن تكشف عن أبي الضر كما كشفته عن نبيك أيوب وألا تريني فيه بأسًا برحمتك يا الله.

أدعية عن الأب هي من الطرق العظيمة التي يقوم بها الأبناء ببرّ آبائهم، الذين مهما حاولوا أو يُوفوهم نقطة في بحر الإحسان الذي غُمروهم فيه والله ما استطاعوا، لكن الدعاء وحده يفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام