أدعية مكتوبة

أدعية الطواف والسعي في العمرة pdf

أدعية الطواف والسعي في العمرة يجب أن تكون على هاتف كُل مُعتمر أثناء أداء العُمرة، ويمكن طباعتها كذلك لاستخدامها في العُمرة، ومن خلال موقع مرحبا نعرض أدعية العمرة كاملة pdf لكل من يرغب بها، والتي منها ما هو مكتوب كامل ومنها مقتطفات بالإضافة إلى أدعية الطواف والسعي.

أدعية الطواف والسعي في العمرة

أدعية الطواف والسعي في العمرة

في الطواف والسعي لا يتعين على المُسلم ترديد أدعية مُعينة، ويحق له الدعاء بما يرغب به ويأمل بأن يرزقه الله به ليعيش في رضا عن حاله جميع أيام حياته، ومن أجل الحصول ولكن من أجل ترديد الأدعية كما يُرددها الشيوخ وأهل العِلم، لا بُد من الاستعانة بدليل المُعتمر pdf الذي يوجد به الأدعية المُختارة ودليل العُمرة كاملة، ويمكن تحميل أدعية الطواف والسعي “من هنا“.

أدعية الطواف السبعة

أدعية الطواف السبعة

يوجد 7 أدعية مُقتبسة من الشيوخ يُمكن الاستعانة بها أثناء الطواف، ومن خلال تقديم أدعية الطواف والسعي في العمرة pdf نعرضها فيما يلي:

  • اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذِي يُمْشَى بِهِ عَلَى ظُلَلِ الْمَاءِ، كَمَا يُمْشَى بِهِ عَلَى جُدَدِ الأَرْضِ، وَأَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذِي يَهْتَزُّ لَهُ عَرْشُكَ أَنْ تَرْزُقَنِي خَيْرَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ.
  • اللهُمَّ البَيْتُ بَيْتُكَ، وَالْحَرَمُ حَرَمُكَ، وَالْعَبْدُ عَبْدُكَ، وَهَذَا مَقَامُ العَائِذِ المُسْتَجِيرِ بِكَ مِنَ النَّارِ، فَأَعْتِقْنِي وَوَالِدَيَّ، وَأَهْلِي، وَوُلْدِي، وَإِخْوَانِي المُؤْمِنِينَ مِنَ النَّارِ يَا جَوَادُ يَا كَرِيمُ.
  • اللهُمَّ أَدْخِلْنِي الجَنَّةَ بِرَحْمَتِكَ، وَأَجِرْنِي مِنَ النَّارِ، وَعَافِنِي مِنَ السُّقْمِ، وَأَوْسِعْ عَلَيَّ مِنَ الرِّزْقِ الحَلاَلِ.
  • الحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي شَرَّفَكِ وَعَظَّمَكِ، وَالحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بَعَثَ مُحَمَّداً نَبِيّاً، وَجَعَلَ عَلِيّاً إِمَاماً.
  • اللهُمَّ إِنَّ عَمَلِي ضَعِيفٌ فَضَاعِفْهُ لِي، وَاغْفِرْ لِي مَا اطَّلَعْتَ عَلَيْهِ مِنِّي، وَخَفِيَ عَلَى خَلْقِكَ.
  • اللهُمَّ قَنِّعْنِي بِمَا رَزَقْتَنِي، وَبَارِكْ لِي فِيمَا آتَيْتَنِي.
  • يَا أَللَّهُ، يَا وَلِيَّ العَافِيَة، وَخَالِقِ العَافِيَة، وَرَازِقِ العَافِيَة، وَالمُنْعِمِ بِالعَافِيَة، وَالمَنَّانِ بِالعَافِيَةِ، وَالمُتَفَضِّلِ بِالْعَافِيَةِ، عَلَيَّ وَعَلَى جَمِيعِ خَلْقِكَ، يَا رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا، صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّد، وَارْزُقْنِي العَافِيَة، وَدَوَامَ العَافِيَة، وَتَمَامَ العَافِيَة، وشُكْرَ العَافِيَة، فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة الامتحان قبل النوم.. دعاء الامتحان الصعب

أدعية السعي في العمرة

أدعية السعي في العمرة

يوجد الكثير من أدعية السعي الجميلة، والتي يشعر بها المُسلم بأن الله قد غفر له جميع ذنوبه، ومن خلال عرض أدعية الطواف والسعي في العمرة pdf نُقدم بعضها:

  • اللهم إني أعوذ بك من الغفلة، يا رب ارزقني الثبات على دينك والإيمان بك وأعوذ بك من الفسوق وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم إني أعوذ بك من الذلة، وأسألك خير السعي في الدنيا والبركة والسعة في الرزق يا رب العالمين.
  • اللهم يا مُنجي من المهالك نجني من ذنوبي واغفر لي ما تقدم منها وما تأخر، اللهم أنت الغفار الرحيم أسألك الرحمة والخير الكثير يا رب العالمين.

دعاء الطواف حول الكعبة حصن المسلم

دعاء الطواف حول الكعبة حصن المسلم

كما ذكرنا لا يوجد أدعية مُعينة للطواف، ولكن هُناك بعض الأدعية المُختارة للمعتمر أثناء تأدية العُمرة، ومنها:

  • يا رب أسألك العافية في بدني وبصري وأهلي وأحبابي، وألا تريني مكروه في أهل بيتي وأعز الناس على قلبي، اللهم بارك لي في رزقي ومتعني بالصحة والعافية ولا تحوجني إلى أحد غيرك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك أن تكتب عليَّ عذاب القبر يا كريم.
  • اللهم إني أستعيذ بعظمتك وجلال وجهك الكريم من العجز والجبن والكسل والخوف، يا رب أعزني في دنياك وأكرمني في آخرتك.
  • اللهم إني قد تبت إليك فأسألك المغفرة والرحمة يا رب العالمين، يا من ترزق من تشاء بغير حساب ارزقني رحمتك وغفرانك يا ربي.

اقرأ أيضًا: دعاء الابتعاد عن المعاصي.. دعاء الخوف من الوقوع في الحرام 

أدعية العمرة

أدعية العمرة

يوجد المزيد من الأدعية التي يمكن استخدامها في السعي والطواف، ومن خلال عرض أدعية الطواف والسعي في العمرة pdf نُقدم مجموعة أخرى منها:

  • اللهم إني أدعوك رافعًا يدي إليك يا من لا ترد يد الداعي دون إجابة أن ترزقني الثبات على الإيمان بك، والرضا بكامل قضائك، والخشوع في صلاتك، وأن تكون راضٍ عني يا رب في كل وقت وكل عمل.
  • اللهم إني أسألك أن تكتب لي الخير في جميع أموري، وأن ترزقني الأعمال الطيبة لحين لقائك، وأن تبارك لي في الكسب الحلال وتغنني به عن الحرام يا رب.
  • اللهم إني أعوذ باسمك الأعظم أن أكتسب ذنب لا أعلم سببه، وأعوذ بك أن أكون من الظالمين، اللهم اغفر لي وارحمني وارزقني الهداية والتوبة النصوحة.
  • ربي إني أسألك الحسنات في حياتي وخير الجزاء في آخرتي، وأسألك يا رب العالمين ألا تأخذني إلا وأنت راضي عني يا كريم، وارزقني صحبة الصالحين في الآخرة يا رب العالمين.

في ترديد أدعية الطواف والسعي في العمرة pdf يكون المُسلم في حالة من الرضا والسكينة أثناء أداء عمرته، فيا رب يا واسع الرزق ارزق كل مُشتاق بزيارة بيتك الحرام اللهم آمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام